لبنان يأمل في استئناف مباحثات ترسيم الحدود الجنوبية قريبا

0 109

قال الرئيس اللبناني ميشال عون، اليوم الإثنين، إن عملية ترسيم الحدود في جنوب البلاد “تأخرت كثيرا” معبرا عن الامل في استئناف هذه العملية قريبا.

وأوضح عون خلال مباحثات أجراها ببيروت مع نائب وزير الخارجية الأمريكية ديفيد هيل، ان دعم واشنطن لعملية السلام العادل والشامل في منطقة الشرق الأوسط، يشكل مصدر ارتياح للوضع في لبنان ويساهم في ترسيخ الهدوء على الحدود الجنوبية، منوها بالدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لحفظ الأمن والاستقرار في لبنان.

وأبرز أن بلاده تواجه صعوبات وتحديات اقتصادية ومالية، بسبب الأزمة العالمية، والحروب في الجوار لاسيما في سوريا، وتدفق النازحين إليه، مضيفا أن بلاده بصدد إجراء إصلاحات مالية واقتصادية من خلال تعزيز القطاعات الإنتاجية، إضافة إلى تفعيل عملية مكافحة الفساد.

من جانبه، أطلع الدبلوماسي الأمريكي عون على مضامين التوجه الجديد للإدارة الأمريكية في المنطقة في ظل جولة وزير الخارجية الأمريكية مايك بومبيو في عدد من دول المنطقة، وشرح موقف بلاده من التطورات وخصوصا في سوريا، مؤكدا دعم بلاده للبنان في المجالات كافة.

يشار إلى أن المسؤول الأمريكي أجرى اليوم لقاءات مع كل من وزير المالية اللبناني علي حسن خليل، حيث تم عرض الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة مع التركيز على الوضعين الاقتصادي والمالي، وكذا مع وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل .

ووصل السفير الأمريكي بيروت السبت حيث التقى رئيس الحزب الاشتراكي وليد جنبلاط، كما التقى الأحد قائد الجيش جوزيف عون ثم مدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، وبحث الأحداث الأخيرة على الحدود الجنوبية. د/

قد يعجبك ايضا

اترك رد