لقاء تواصلي بجرادة لبحث سبل النهوض بقطاع الصناعة التقليدية بالإقليم

0 452

احتضنت مدينة جرادة، أمس الثلاثاء، لقاء تواصليا تم خلاله التداول بشأن سبل النهوض بقطاع الصناعة التقليدية بالإقليم.

وأكدت التدخلات، خلال هذا اللقاء التواصلي الذي ترأسه عامل إقليم جرادة، مبارك ثابت، بمشاركة رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق ادريس بوجوالة وأعضاء مكتب الغرفة، على أهمية قطاع الصناعة التقليدية في النهوض بالتنمية المحلية، مشيدة بالمجهودات المبذولة للنهوض بهذا القطاع على صعيد الإقليم، بحسب ما ذكر بلاغ لعمالة الإقليم.

كما تم، خلال هذا اللقاء، طرح الإشكاليات والحلول الكفيلة بتجاوز المعيقات التي تعترض قطاع الصناعة التقليدية بالإقليم، في إطار من التشاور وتبادل الرأي.

وفي هذا الصدد، تم الاتفاق على عقد لقاء تواصلي مقبل بجرادة بحضور رؤساء الجماعات بالإقليم والحرفيين من أجل التعرف عن قرب على المشاكل التي يعرفها القطاع واقتراح الحلول الملائمة لها، وذلك في أفق توقيع اتفاقيات شراكة تروم النهوض بقطاع الصناعة التقليدية بهذه الجماعات.

كما جرى الاتفاق على الشروع في إعداد تشخيص دقيق لوضعية القطاع واقتراح الحلول الملائمة للمشاكل المطروحة، والتفكير في امكانية تنظيم معارض جهوية للصناع التقليديين بحاضرة كل إقليم، فضلا عن عقد يوم دراسي حول قرى الصناع التقليديين بجهة الشرق.

وفي السياق ذاته، أعلن العامل عن مشروع بناء مجمع للصناعة التقليدية بمدينة جرادة بتكلفة تقدر ب 4 ملايين و600 ألف درهم، بشراكة بين وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني وعمالة إقليم جرادة ومجلس إقليم جرادة وغرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق.

ويندرج هذا المشروع في إطار المشاريع المبرمج إنجازها في إطار اتفاقية الشراكة لسياسة المدينة برسم سنوات 2015 2018.

قد يعجبك ايضا

اترك رد