لقاء تواصلي في جماعة تيدزي: تعزيز الشفافية والتعاون في تنمية المناطق الريفية.

0 216

الصويرة / حفيظ صادق

في خطوة مهمة نحو تنمية العالم القروي، عقد يوم الثلاثاء 20 فبراير 2024، لقاء تواصلي في جماعة تيدزي، بتوجيهات من عامل الإقليم، عادل المالكي، وذلك لتنفيذ تعليمات الدورية الوزارية المشتركة بين وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة.

تمحورت المناقشات حول تحديد مدارات الدواوير بخمس جماعات ترابية، وهي: أوناغة، وحد الدرى، ومولاي بوزرقطون، وسيدي كاوكي، وأكرض. وقدمت مديرة الوكالة الحضرية للصويرة، زهراء ساهي، عرضاً شاملاً حول تبسيط مسطرة التراخيص بالعالم القروي، وإمكانية تنفيذ مشاريع تلبي خصوصيات المنطقة.

حضر اللقاء كبار المسؤولين من رئيس دائرة تمنار، وممثلين عن عمالة الصويرة، والمديرية الإقليمية للإسكان وسياسة المدينة، والفلاحة، والتجهيز، إلى جانب رؤساء الجماعات الترابية والمنتخبين والتقنيين.

يعتبر هذا اللقاء الأول من نوعه، وسيتبعه سلسلة من اللقاءات لتوضيح التدابير المتخذة لتطوير العالم القروي وتعزيز شفافية العملية التنموية بالمنطقة.

تجسد هذه الخطوة روح التعاون والشراكة بين الجهات المعنية، وتؤكد التزام السلطات المحلية بتحقيق التنمية المستدامة في المناطق الريفية، لضمان رفاهية وازدهار سكانها.

قد يعجبك ايضا

اترك رد