ليس هناك أي توافق عربي في الوقت الراهن بشأن عودة سوريا للجامعة العربية (أبو الغيط)

0 89

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، اليوم الاثنين من بيروت أنه ليس هناك حاليا أي توافق عربي بشأن عودة سوريا لشغل مقعدها داخل الجامعة العربية.

وقال أبو الغيط في مؤتمر صحفي عقب لقائه مع الرئيس اللبناني العماد ميشال عون،”لم أرصد حتى الآن وجود الخلاصات التي تفضي إلى توافق عربي حول عودة سوريا لشغل مقعدها في الجامعة العربية”، مشيرا إلى أن الجامعة العربية “تتابع بدقة شديدة هذا الموضوع”.

وأوضح أن عودة سوريا، “تتطلب توافقا عربيا ويصدر بشأنه قرار مكتوب يقره مجلس وزراء الخارجية العرب، وبالتالي تتحرك في إطاره الأمانة العامة لجامعة الدول العربية”.

وأضاف أن الأمانة العامة للجامعة العربية لا تبادر إلى التحرك من تلقاء نفسها في مثل هذا الاتجاه، باعتبار أن الإطار الحاكم لها هو قرارات مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية.

ووصل الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط صباح اليوم إلى العاصمة اللبنانية بيروت في زيارة رسمية يلتقى خلالها عددا من المسؤولين اللبنانيين.

وكان محمود عفيفى المتحدث الرسمى باسم الأمين العام للجامعة العربية، قد قال إن أبو الغيط سيحرص، خلال زيارته، على تأكيد وقوف الجامعة العربية بقوة بجوار لبنان ودعمها لمؤسساته الدستورية، وحرصها على الحفاظ على أمنه واستقراره وضمان سيادته.

وقال إن تشكيل الحكومة اللبنانية يعد خطوة كبيرة فى هذا الاتجاه نحو الاستقرار، فى ضوء التحديات الإقليمية والاقتصادية الحالية، وأن هذه الخطوة من شأنها أن تدعم وحدة كافة أبناء الشعب اللبنانى وإعلاء المصلحة العليا للبلاد فوق كل اعتبار.

قد يعجبك ايضا

اترك رد