مجلس جماعة أكفاي يصوت بالإجماع على النقاط الأربعة المدرجة في جدول أعمال دورة فبراير 2024.

0 744

شهدت صباح اليوم قاعة الاجتماعات بمقر جماعة أكفاي  انعقاد أشغال الدورة العادية لفبراير 2024 للمجلس الجماعي ، حيث حضرت الدورة كل من السيد باشا و السيدة جميلة عفيف رئيسة مجلس عمالة مراكش و عضوة المجلس الجماعي و كذلك السيد نوح خفيف رئيس المجلس الجماعي و رؤساء المصالح و كل أعضاء و عضوات المجلس .

و قد طبع هذه الدورة العادية للمجلس الجماعي استقبال و ترحيب رئيس مجلس و كافة الأعضاء و العضوات بالملتحقين الجدد و الذي تم انتخابهم خلال الإنتخابات الجزئية التي شهدتها جماعة أكفاي و التي أفرزت صناديقها عن فوز شابين من أبناء المنطقة و يتعلق الأمر ب الشاب  عبد الخالق الخربة عن الدائرة الإنتخابية 21 و و الشاب أيوب خفيف عن الدائرة الإنتخابية 19 .

وقد ترأس أشغال هذه الجلسة السيد نوح خفيف رئيس المجلس الجماعي إلى جانب السيدة جميلة عفيف رئيسة مجلس عمالة مراكش، حيث افتتحت أشغال هذه الجلسة بكلمة ترحيبية من طرف رئيس المجلس الجماعي لكافة أعضاء و عضوات المجلس، بعدها عرج رئيس المجلس رفقة أعضائه إلى مناقشة النقط المدرجة في جدول أعمال الدورة و التي حددت فيما يلي :
• الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مراكش و مجلس جماعة أكفاي تتعلق ببناء المسلكين التاليين:

* المسلك الرابط بين بين الطريق الجهوية 212 و ثانوية ابن خلدون على طول 0,6كلم، و المسلك الرابط بين طريق السوق و دوار آيت سعيد اشو و آيت مازو على طول 1,2كلم.

• الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس عمالة مراكش و مجلس جماعة أكفاي و ومالة الحوض المائي لتانسيفت من أجل حفر بئرين و تجهيزهما و بناء خزانين مائيين من سعة 25 م3 بدوار آيت سعيد اشو و دوار السراج بجماعة أكفاي.

• دراسة التقرير السنوي لتقييم تنفيذ برنامج عمل جماعة أكفاي  2023-2028 برسم سنة 2023.

• الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة المتعلقة بمساهمة الجماعات الترابية في تنزيل التصميم المديري الجهوي للتكوين المستمر و برنامج التكوين لدار المنتخب.


و بعد نقاش مستفيض و بناء يروم حول المصلحة الفضلى للساكنة  قام أعضاء و عضوات المجلس الجماعي بالتصويت والمصادقة و بالإجماع على النقط الواردة في جدول الأعمال لهذه الدورة، كما تقدم كافة الأعضاء بتقديم جزيل الشكر للسيد رئيس المجلس الجماعي و السيدة رئيسة عمالة مراكش على تفاعلهم الإيجابي اتجاه مطالب الساكنة و على دعمهم المستمر في الدفع بجلة التنمية بالمنطقة إلى الأمام .

و إختتمت أشغال هذه الجلسة بتلاوة كاتب المجلس السيد حميد الحيمر  لبرقية الولاء و الإخلاص للسدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد