مجلس مقاطعة المنارة و جمعية وشم للثقافة والفن: يكرمان الفنان ادريس عابر ورفيق دربه محمد نشوان.

0 274

ادريس حيدارة: بيان مراكش

شهدت القاعة الكبرى بالمركب الثقافي الحي الحسني مساء السبت 26 نونبر 2022 حفلا تكريميا كبيرا .
حيث نظم مجلس مقاطعة المنارة اللقاء الثالث للقراءات والتوقيعات…..وذلك بشراكة مع جمعية وشم للثقافة والفن وحضور كثيف لجمعيات المجتمع المدني والفعاليات التربوية والثقافية والفنية من كل انحاء المدينة الحمراء ونواحيها.
ويأتي هذا الحدث في إطار الحركية التي تعرفها مقاطعة المنارة وحي كاسطور المعطاء.
وقد تخلل هذا اللقاء :_فقرات فنية إنشادية في فن الملحون.
_معرض للوحات تشكيلية للفنان حسن شراق.
_كلمات وشهادات مؤثرة في حق فنانين عصاميين مخلصين قدما الشيء الكثير للتربية والفن والابداع والعمل الجمعوي الهادئ والهادف…بعيدا عن الاضواء و الاهداف الشخصية .
ويتعلق الأمر بالاستاذ :ادريس عابر الذي رسم صورة مشرقة في الوسط التربوي داخل المدارس كما ان له هامة عالية في الوسط الجمعوي ..فهو الذي الف عددا من الكتب التوعوية التحسيسية منها (حكايات جدة اليوم وغذا)..(الحكاية الشعبيةالتربوية في خدمة السلامة الطرقية)….الخ
ادريس عابر اسم لامع متعدد المواهب فهو مربي ومسرحي ومصور ومبدع حكواتي ورئيس جمعية (الابداع والبيئة والتنمية)…..وبعبارة واحدة فالرجل واحد في جماعة و يمثل السهل الممتنع في كل اطواره..
وقد حضي مؤخرا بتكريم مستحق والتفاتة نبيلة من الإدارة المركزية للامن الوطني.
كما تم خلال هذا اللقاء تكريم القاص والفنان والمربي محمد نشوان …وهو الصديق الدائم للاستاذ عابر…اذ هما وجهان لعملة واحدة أساسها:المواطنة الحقة والاخلاص لثوابت الأمة ومحبة العمل الجمعوي الهادف.
وقد اختتم هذا اللقاء بزيارة معرض اللوحات الزيتية و حفلا للشاي ..ثم تلاوة برقية الولاء المرفوعة للسدة العالية بالله السلطان المؤيد الهمام سيدي محمد السادس والدعاء له ولاسرته الكريمة بالصحة والسلامة والرقي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد