مجموعة صينية تستحوذ على شركة “أمر سبورتس” الفنلندية مقابل 4,6 مليارات يورو

0 73

اشترى إئتلاف تقوده شركات صينية بينها عملاق الانترنت “تنسنت” شركة “أمر سبورتس” الفنلندية مقابل 4,6 مليارات يورو (5,15 مليارات دولار)، مستحوذا بذلك على العلامتين التجاريتين “سالومون” وأتوميك” في وقت تتطل ع فيه بكين لإستضافة الألعاب الأولمبية الشتوية في 2022.

وأعلنت شركة “أمر سبورتس” ، في بيان ، بيع 94 بالمئة من أسهمها للإئتلاف بموجب العرض الذي أعلن عنه في فاتح شتنبر وتم تقديمه في بداية شهر دجنبر .

وبالإضافة إلى شركة “أنتا سبورتس” الصينية يضم الائتلاف الذي تم تشكيله لتقديم عرض الاستحواذ “تنسنت” والصندوق الاستثماري الأسيوي “فاونتنفست بارتنرز” وشركة “أناميرد انفستمنتس” التي يتولى إدارتها رجل الأعمال الكندي تشيب ويلسون.

وكثفت شركة “أنتا سبورتس” التي تقد ر قيمتها بنحو 12,5 مليار دولار جهودها للاستحواذ على علامات تجارية أجنبية.

أما “أمر سبورتس” ،التي تعتبر من كبريات الشركات الرياضية في العالم، فقد تأسست في عام 1950 كشركة تبغ قبل أن توس ع نطاق عملها إلى قطاعات عدة.

وقد استحوذت على مجموعة “سالومون” الفرنسية في 2005 ،وتمتلك العلامات التجارية “أركنيريكس” و”بيك برفورمانس” و”مافيك” و”سونتو” و”أرمادا” ولويفيل سلاغر” و”ديماريني” و”إنفي كومبوزيتس”.

وفي آخر تقرير لها أعلنت “أمر سبورتس”، التي تقدر قيمتها بـ4,4 مليارات يورو وتضم 9500 موظف، أن قيمة مبيعاتها السنوية بلغت 2,7 مليار يورو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد