محمد زروقي يشرف على إعطاء انطلاقة العمل بمؤسسات مسبقة الصنع بالحوز.

0 151

حكيم ايت بلقاسم

اعطيت الأنطلاقة يوم الخميس 4 يناير 2024 لافتتاح مؤسسة مؤقتة من وحدات مدرسية مسبقة الصنع بجماعة انوكال، عوض المدرسة الجماعاتية المتضررة من اثار الهزة الأرضية ليوم 8 شتنبر 2023، في إطار التدابير المتخذة من طرف وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وفي انفتاح على مختلف الشركاء الفاعلين لتجويد العرض المدرسي المعتمد بصفة مؤقتة لتعويض المؤسسات التعليمية المتضررة من زلزال الحوز .
وقد تم افتتاح المؤسسة بحضور محمد زروقي المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضةو قائد قيادة انوكال ،و رئيس الجماعة المحلية ،و رئيسة جمعية البركة انجل المساهمة في إنجاز المشروع في إطار اتفاقية الشراكة المبرمة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالحوز ،واعضاء الجمعية الشريكة،واطر المؤسسة التعليمية وتلامذتها ،وعدد من امهات واباء واولياء التلميذات والتلاميذ ،الى جانب فعاليات اقتصادية وفعاليات المجتمع المدني .
وتتكون المؤسسة التعليمية المنجزة من الوحدات مسبقة الصنع ،من حجرات دراسية ومرافق إدارية وسكنيات للأساتذة ومرافق صحية ،الى جانب جناح داخلي مكون من مراقد وقاعة الاطعام ومطبخ وقاعة للمخزون ومكتبة وقاعة للمطالعة وقاعة متعددة الاستعمالات ومرافق صحية وحمامات .
وتستقبل المؤسسة المنجزة مئتي تلميذة وتلميذ من تلامذة المستويين الخامس و السادس بالجماعة الترابية، يستفيدون من منح كاملة في إطار الخدمات التربوية والاجتماعية للمدرسة الجماعاتية.
ويذكر بأنه سيتم اعتماد المؤسسة المنجزة بديلا مؤقتا للمدرسة الجماعاتية المتضررة في أفق إعادة بناءها ضمن مشاريع إعادة البناء المبرمجة .

قد يعجبك ايضا

اترك رد