مراسلة من مدير إعدادية بإنزكان تلزم التلاميذ و الأطر الإدارية و التربوية بجواز التلقيح لولوج المؤسسة التربوية تثير جدلا واسعا

0 308

عبد الله إكي/ بيان مراكش
أثارت مراسلة ملزمة للتلاميذ و الأطر الإدارية و التربوية بجواز التلقيح جدلا واسعا بمدينة إنزكان وبمواقع التواصل الإجتماعي..
المراسلة الصادرة عن مدير الثانوية الإعدادية الأطلس التابعة لمديرية التعليم بإقليم إنزكان أيت ملول، أعلنت من خلالها إدارة المؤسسة، العمل بمجموعة من الإجراءات الإدارية بداية من الأسبوع المقبل، تهم منع التلاميذ غير الملقحين بالجرعة الأولى على الأقل من التعليم الحضوري، واستفادتهم من التعليم عن بعد إلى حين خضوعهم للتلقيح.
و أوضحت المراسلة التي توصلنا بنسخة منها ولا تحمل أي تاريخ، بأن الأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة لن يسمح لهم بولوج المؤسسة إلا بعد الإدلاء بجواز الاستفادة من تلقي الجرعتين على الأقل في انتظار الجرعة الثالثة، أو ما يفيد عدم القابلية طبيا لأخذ اللقاح، كما سيمنع مرتفقو المؤسسة من ولوجها، كيفما كانت صفتهم، إلا بعد الإدلاء بجواز التلقيح.
في ذات السياق، أعلنت إدارة المؤسسة عن منع التلاميذ غير الملقحين من الاستفادة من الحصص الدراسية الحضورية، عملا بمقتضيات القرار الحكومي القاضي بإجبارية الإدلاء بجواز التلقيح كشرط أساسي لولوج الفضاءات العمومية.
هذا، و استنكر عدد من المواطنين والاباء والأولياء هذا القرار، معتبرين إياه، بأنه يضرب في عمق حرية التلقيح، موازاة مع الجدل الذي يرافق قضية تلقيح الأطفال.

قد يعجبك ايضا

اترك رد