مدين العيون تستظيف وفد من برلمان مجموعة دول الأنديز.

0 372

نجيب لمزيوق: بيان مراكش

زار وفد من برلمان مجموعة دول الأنديز مدينة العيون ، في إطار زيارة لأعضاء برلمان دول الأنديز يتقدمهم رئيس البرلمان فيديل اسبينوزا ساندوفيل .

حيث تم إستقبالهم من طرف السيد رشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب و السيد النعم ميارة رئيس مجلس المستشارين ، كما حضر اللقاء الذي عقد السيد عبدالسلام بيكرات والي جهة العيون الساقية الحمراء و بعض الوجوه السياسية بالجهة ، بالإضافة لحضور المستشار البرلماني عبدالرحمن الوفا رئيس جماعة القصبة المشور لمراكش.

و في كلمة للسيد رئيس مجلس النواب شدد على أهمية هذه الزيارة التاريخية لأعضاء برلمان مجموعة دول الأنديز ، و عدد السيد الطالبي العلمي على الانفتاح الكبير للمملكة المغربية على دول و خاصة تقوية العلاقات في مختلف المجالات مع دول جنوب جنوب.

و عدد الطالبي العلمي على الدور الريادي للمملكة كملتقى للشعوب و موقعها الاستراتيجي الذي يجعلها قريبة من الجميع ، و لم يفوت الفرصة في توجيه ضربات من تحت الصمطا للجار الشرقي و لصنيعته ، من خلال التقدم والازدهار الذي يعيشه المغرب و كذا كسب ثقة العديد من الاستثمارات الخارجية نظرا لتوفر المغرب على مناخ اقتصادي آمن .

من جهته اكد عبدالرحمن الوفا رئيس جماعة القصبة المشور ان هذه الزيارة و زيارات اخرى لمنظمات و برلمانات و مارافق و يرافق ذالك من حركة اقتصادية بأقاليمنا الصحراوية العزيزة فماهو سوى مسمار يدق في نعش الاسطوان المجروحة للجزائر و صنيعتها . فالصحراء مغربية و ستظل مغربية

قد يعجبك ايضا

اترك رد