مصر واليونان يبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية

0 70

بحث وزير خارجية مصر سامح شكري ونائب وزير خارجية اليونان تيرينس كويك اليوم السبت بالقاهرة ، سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين خلال الفترة المقبلة خاصة في مجال الطاقة، فضلا عن تبادل الرؤى حول القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

وذكر بيان لوزارة الخارجية المصرية ، أن الجانبين تناولا خلال اللقاء ، ترتيبات انعقاد المرحلة الثالثة من مبادرة إحياء الجذور المصرية اليونانية القبرصية (نوستوس 3) ،التي من المقرر أن تنعقد في أستراليا خلال العام الجاري برعاية رؤساء الدول الثلاث، حيث عقدت المرحلة الأولى لهذه المبادرة بالإسكندرية في أبريل الماضي، والمرحلة الثانية في لندن متضمنة مؤتمر لأطباء جاليات الدول الثلاث في أكتوبر 2018، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تعكس عمق العلاقات التاريخية والثقافية بين شعوب الدول الثلاث.

وتناولت المباحثات أيضا ، يضيف البيان ، تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي في فبراير المقبل ، وذلك على ضوء الاجتماع الوزاري بين الاتحاد الإفريقي والاتحاد الأوروبي المقرر عقده بالعاصمة البلجيكية بروكسل يومي 21 و22 يناير الجاري.

و بهذه المناسبة ثمن المسؤول اليوناني ، عمق وخصوصية العلاقات مع مصر، مؤكدا على ضرورة العمل على مواصلة الدفع بالتعاون بين البلدين في مختلف المجالات سواء على المستوى الثنائي أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع قبرص، بما يحقق المصالح المشتركة. كما استمع لرؤية مصر حول التحديات ذات الاهتمام المشترك والأزمات في منطقة الشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد