مقتل 6 فلسطينيين وإصابة 6 آخرين في هجوم نيوزيلندا (الخارجية)

0 135

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم السبت، عن مقتل 6 فلسطينيين وإصابة 6 آخرين، في الهجومين الإرهابيين اللذين استهدفا مسجدين بمدينة كرايست تشيرتش في نيوزيلندا.

وأوضحت الوزارة، في بيان أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، أنه تبين من خلال تواصلها مع الخارجية النيوزيلندية وأجهزة الأمن والصليب الأحمر النيوزيلندي، “وبشكل غير رسمي؛ نظرا لغياب التقارير الرسمية، استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 6 آخرين بجروح”.

وأشارت الخارجية الفلسطينية إلى أن “السلطات النيوزيلندية ترفض التعاون في تقديم قوائم بأسماء الضحايا من قتلى وجرحى”، لافتة إلى أن “الأمر اقتصر على إبلاغ عائلات الضحايا في حال تم التعرف عليهم، خاصة إذا كانوا يحملون جنسيات نيوزيلندية (…)، حيث لا تجد السلطات هناك من حاجة لإبلاغ الدول التي يحملون جنسياتها”.

وأضافت أن “بعض أسماء الشهداء والمصابين قد تتقاطع مع قوائم الأردن، أو غيرها من قوائم الدول، بحكم أن بعضهم مسجل في نيوزيلندا بهذه الجنسية أو تلك، رغم أصولهم الفلسطينية”.

واستهدف هجومان إرهابيان بأسلحة نارية، أمس، مسجدين بمدينة كرايتس تشيرس النيوزيلندية، أثناء صلاة الجمعة، مما أسفر عن مقتل 49 شخصا وإصابة 48 آخرين، وفق آخر حصيلة رسمية أعلن عنها أمس، وماتزال مرشحة للارتفاع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد