منصة للتوزيع تصافح العام الجديد بمشاركة فاعلة في معرض القاهرة الدولي للكتاب

0 189

الإمارات الشارقة
تجدِّد شركة منصة للتوزيع مع بداية العام الجديد 2024 حراكها على الساحة الثقافية الإقليمية ضمن رؤيتها الهادفة إلى دعم صناعة النشر الإماراتية وتصدير أعمال الناشرين والكتّاب المحليين إلى القراء في المنطقة والعالم، حيث تستهل هذه السنة بمشاركة فاعلة في الدورة 55 من معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يُعّدُّ من أكبر معارض الكتب في منطقة الشرق الأوسط، والذي انطلقت فعّالياته في 24 يناير الجاري وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.


خلال المعرض، تحتفي «منصة»، المشروع الرائد الذي يهدف إلى تحقيق نقلة غير مسبوقة في قطاع نشر وتوزيع الكتاب دعماً للناشرين والكتّاب في الدولة والمنطقة، بمجموعة منتقاة من أحدث إصدارات 27 دار نشرٍ إماراتية، تضم 336 عنواناً في شتى مجالات الأدب والفكر والعلوم، بإجمالي 2226 كتاباً تضعها بين أيدي مختلف شرائح زوار المعرض الذي يصل عددهم إلى حوالي مليوني شخص في كل عام.

وتحرص شركة «منصة» على المشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يستمدُّ أهميته كأحد ركائز الصناعات الثقافية في المنطقة من المكانة الرياديّة الحضارية والثقافية المتواصلة منذ القِدَم لجمهورية مصر العربية.

وتأتي هذه المشاركة في إطار رسالة شركة منصة للتوزيع المتمثّلة في توفير خدمات متكاملة ومبتكرة للكُتّاب والناشرين والقراء بالإمارات والعالم العربي عبر توسيع رقعة انتشار الكتاب العربي ونقله بأيسر الطرق في المنطقة والعالم، وذلك ترجمةً لتوجُّه إمارة الشارقة وجهودها الرياديّة في تقديم الحلول التي تكفل تطوير واستدامة صناعة النشر وتوفير كل ما من شأنه الإسهام في دعم الناشرين المحليين وتأمين متطلباتهم، من خلال تخفيف الأعباء المالية عنهم ومساعدتهم في إيصال أعمالهم إلى مختلف أسواق النشر العربية والعالمية بأقل التكاليف الممكنة.


يذكر أنّ شركة منصة للتوزيع أطلقت في نوفمبر 2022، أكبر منصة إلكترونية لها؛ لتُمكّن الناشرين والكتّاب الإماراتيين والعرب من الوصول إلى الجمهور العالمي. وفي الوقت نفسه، تتيح منصة أمام الجمهور في جميع أنحاء العالم للوصول بسهولة إلى المحتوى العربي، ما يسهم في تعزيز ثقافة القراءة وتنويع مصادرها المعرفية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد