منظمة الصحة العالمية توزع أدوية ومستلزمات طبية لفائدة 220 ألف مريض في ليبيا

0 121

أعلن مكتب منظمة الصحة العالمية في ليبيا أنه قدم مستلزمات طبية وأدوية لفائدة نحو 220 ألف مريض تكفي لمدة ثلاثة أشهر.

وقال مكتب المنظمة في تدوينة على الفيسبوك، إن “منظمة الصحة العالمية قدمت الأدوية واللوازم لفائدة 220 ألف مريض لمدة 3 أشهر في المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء ليبيا”، موضحا أن هذه الإمدادات موجهة إلى الجرحى والمصابين وأصحاب الأمراض المزمنة.

وكانت مديرة مكتب منظمة الصحة العالمية، إليزابيت هوف، قد أكدت استمرار المنظمة في تقديم تغطية صحية شاملة لجميع المواطنين في ليبيا، مضيفة “إننا نؤكد الأولوية والاستمرار في دعم العمل الذي بدأ في المجال الصحي في ليبيا، الذي تركز في السنوات القليلة الماضية في التغطية الصحية العامة في ليبيا وخدمة كل المواطنين”.

وعلى صلة بالموضوع أفادت منظمة الصحة العالمية في ليبيا في تغريدة على “تويتر”، أن شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية مقدمة من ألمانيا، وصلت يوم الجمعة الماضي إلى عدد من المستشفيات الليبية.

وذكرت المنظمة أن البرنامج يسعى إلى توفير إمدادات ثابتة من الأدوية لعلاج الأمراض المزمنة مثل السكري وارتفاع ضغط الدم والربو، للمستشفيات والعيادات في ليبيا.

وقال سفير ألمانيا في ليبيا، أوليفر أوفتش، إن البرنامج الذي تقدمه برلين لدعم المرافق الصحية في ليبيا، يستهدف تعزيز الاستعدادات في حالات الطوارئ.

يذكر أن القطاع الصحي في ليبيا يعاني من مشاكل وأزمات ناجمة عن تدهور الأوضاع في البلاد منذ عام 2011.

قد يعجبك ايضا

اترك رد