من أجل الإنسانية بيل جيتس سيغادر نادي المليارديرات في العالم

0 160

عبر سلسلة تغريدات ، أعرب بيل جيتس عن استيائه من الأزمات العديدة التي مرت على الأرض في السنوات الأخيرة. وطرح مؤسس شركة ميكروسوفت Microsoft العديد من الأسئلة حول مستقبل العالم ، وماستكون عليه الأجيال القادمة.

قال بيل جيتس على حسابه بتويتر ، إن تأثير وباء كوفيد -19 سوف يسجل في التاريخ ، وأن الحرب في أوكرانيا هي مأساة عالمية ، إضافة إلى التغير المناخي المتفاقم وفق التنبؤات العلمية. كما أعرب عن إحباطه من سياسات الولايات المتحدة بشأن صحة المرأة (بما في ذلك حظر الإجهاض) والتمييز بين الأجناس.

وأشار عبقري التقنيات الجديدة إلى رغبته في تكريس ثروته بالكامل للأعمال الخيرية ، من خلال “مؤسسة بيل وميراندا جيتس” ، التي تعمل منذ إنشائها في عام 2000 للتعامل مع العديد من القضايا العالمية. ولا سيما مكافحة الجوع في أفريقيا وتشجيع تعليم الشباب المحرومين.

وأوضح بيل جيتس أنه بحلول عام 2026 ، تطمح المؤسسة إلى المرور من 6 مليارات دولار من التبرعات السنوية إلى 9 مليارات دولار. وأشار إلى أنه لبدء هذا المشروع ، سيشرع في دفع 20 مليار من ثروته الشخصية في نهاية يوليوز 2022.

قال بيل جيتس صاحب الثروة الرابعة في التصنيف العالمي لـ Forbes (129 مليار دولار في عام 2022): “في النهاية ، أعتزم التبرع بكل ثروتي للمؤسسة. لن أكون بعد الآن واحدًا من أصحاب المليارات في العالم. لدي التزام بإعادة كل مواردي إلى المجتمع ، لا سيما من خلال المبادرات ذات التأثير القوي على نوعية حياة الناس. آمل أن يفعل كل من يستطيع ذلك الشيء نفسه “.

قد يعجبك ايضا

اترك رد