مهرجان مراكش يكرم المبدع السينمائي الجيلالي فرحاتي

0 27

جريدة بيان مراكش / محجوب خلفان

في نسخته السابعة عشرة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده , مهرجان مراكش يعود بقوة فنية سينمائية , وبحضور متميز , جمع النجوم المتألقة المغربية والعالمية باعتباره أداة من ادوات الثقافة والمعرفة .

وقد حمل البساط الأحمر شخصيات سينمائية متألقة أعطت الفرصة للخلف الواعد لتكوين نسخة جديدة من الجيل الصاعد . وقد كان تكريم الفنان الكبير السينمائي : الجيلالي فرحاتي , حدث متألق أبان عن العالمية التي تبوأها المهرجان وأعطى المكانة المرموقة التي يستحقها المنتوج المغربي في هذا المجال انطلاقا من مدينة النخيل , مدينة البهجة , مراكش الحمراء المغربية .

الجيلالي فرحاتي يعتبر قائد الدراما بانتاجاته المتواصلة بدءا من خيول الحظ , ضفائر الذي أحرز على عدة جوائز وطنية ودولية , ذاكرة المعتقلة , عند الفجر , الصمت , سراخ أمنة وعدد كبير من الانتاجات الدرامية التي تعتبر أساسا للنمو والتقدم المادي لدى المشاهد . كما تحفز القدرات الكاملة لدى المواطن وتعطي للمشاهد القدرة على التحرك ومقارنته بما هو عليه , الأمر الذي يثير فيه تحسين مستواه . كما يقرب الفيلم من المشاهد طرق حياة أخرى مختلفة باعتبار أن العمل الدرامي من القوى التربوية العامة داخل المجتمع , شأنها شأن وسائل الإعلام الأخرى بمختلف أصنافها التي ترتكز الى معطيات الواقع والزيادة في الملاحظة وروح النقذ كمقاربة تربوية ووسيلة من وسائل الاتصال التي تساهم في تشكيل البيئة بصورة واضحة .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد