ميركل :على الاتحاد الأوروبي إعادة تموقعه في عالم متغير

0 126

قالت المستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل إن الاتحاد الأوروبي بحاجة ماسة الى إعادة تموقعه في عالم متغير.

وأبرزت ميركل في حديث مع صحيفة “زود دويتشه تسايتونغ”، الالمانية نشرته اليوم الخميس، أن “الكثيرين قلقون بشأن أوروبا، أنا أيضا، هذا ما خلق مزيدا من الشعور بالمسؤولية لدي، يدفعني للانشغال مع آخرين بمصير أوروبا”.

وأشارت المستشارة الألمانية الى أنها ستبذل مستقبلا المزيد من الجهد من أجل أوروبا.

وأضافت “تحقيقنا للسلام الطويل الأمد في خطر … إذا لم نتمكن من تحديد وتبرير أوروبا في المستقبل”، مشيرة الى أن “الصين وروسيا والولايات المتحدة تجبرنا ، مرارا وتكرارا ، على إيجاد مواقف مشتركة”.

وحول تنامي الشعوبية في أوروبا، قالت ميركل “نحن في زمن يتعين علينا فيه الكفاح من أجل مبادئنا وقيمنا الأساسية”، مضيفة أن الأمر يعود إلى “كل واحد منا أن يتعامل بحذر مع هذه البنية الفريدة التي نسميها الاتحاد الأوروبي”.

ومن جهة أخرى، تطرقت ميركل الى علاقتها الجيدة بالرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، قائلة إنه سيلعب دورا مفتاحا معها، بعد الانتخابات الأوروبية التي تبدأ يوم 26 ماي الجاري، في توزيع المراكز المهمة داخل الاتحاد الأوروبي.

وأقرت بوجود اختلاف في وجهات النظر مع ماكرون، إلا أنها ترى أن علاقتها به لم تتضرر، مبرزة “بالتأكيد، نحن نتنازع، هناك اختلافات في العقلية بيننا، واختلافات في فهم كل منا لدوره”.

ورغم ذلك، تضيف ميركل، فإن ألمانيا وفرنسا يتوافقان “في الخطوط العريضة بالطبع”، ويتوصلان دائما لحلول وسطى، “وبذلك نقدم الكثير لأوروبا، اليوم أيضا”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد