نجاح المؤتمر الإستثنائي للمكتب المغربي لحقوق الإنسان و تحقيق أهداف نبيلة و إنسانية.

0 441

جريدة بيان مراكش /محجوب خلفان
بدار الثقافة محمد بلعربي العلوي بالقنيطرة، عقد المكتب المغربي لحقوق الإنسان الجمع الإستثنائي يوم الخميس 16 مارس 2023، برئاسة الأستاذ عماد جلال الكاتب الوطني تحث شعار * المرأة و مسؤولية المجتمع المدني في تنزيل و تفعيل الدستور * بحضور رؤساء الفروع المحلية و الجهوية و منتدبين و عدة شخصيات من المجتمع المدني أمام وسائل الإعلام المختلفة.
وقد عبر السيد سعود السايح الرئيس الجهوي بالقنيطرة و رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، الذي عبر عن سعادته بالحضور الكريم، و أن هذه المحطة مهمة جدا من أجل الدفاع على الحقوق المشروعة للمواطنات و المواطنين ،كما أن اللجنة التحضيرية عملت على تطبيق القانون الأساسي المنظم للعملية ،بحيث توصلت باقتراحات و تعديلات من طرف الفروع الجهوية و المحلية ،و تم تدوينها ضمن تعديلات لمشروع القانون الأساسي الجديد والقانون الداخلي ،كما حرصت على على تطبيق القانون بخصوص رئاسة الجمعية و احترام المدة الزمنية بكل شفافية و ديمقراطية.
فيما كانت مداخلة الأستاذ عماد جلال الكاتب الوطني للمكتب المغربي لحقوق الإنسان ،حيث تقدم بالشكر الجزيل للمؤتمرين و الحضور ،و تلاوة التقريرين الأدبي والمالي ، عبر أبرز المحطات للجمعية الذي عرف نشاطا مكثفا خدمة للمواطنين و الوطن، رغم فترة جائحة كورونا و ماترتب عليها من إكراهات. ساهم المكتب المغربي لحقوق الإنسان في تحقيق عدة قضايا، عبر بلاغات مذكرات و احتجاجات. و احتراما لأعضاء قضوا نحبهم، قرأت الفاتحة على أرواحهم تغمضهم الله برحمته الواسعه.
و استمرارا لأشغال المؤتمر، قدم الأستاذ عماد جلال الكاتب الوطني التعديلات الخاصة بمشروع القانون الأساسي و الداخلي للجمعية ،و بعد مناقشة و توضيحات ، تم التصويت على رئاسة المكتب المغربي لحقوق الإنسان في شخص الأستاذ عماد جلال بالإجماع دون رفض أو تحفظ، ثم التصويت على لائحة عناصر المكتب المسير طبقا لما جاء في القانون الأساسي حيث تم التصويت بالإجماع كذلك دون اعتراض أو تحفظ.
و بهذا، أسدل الستار على الجمع الإستثنائي للمكتب المغربي لحقوق الإنسان برئاسة الأستاذ عماد جلال، و مكتب يحتوي على عناصر جديدة من الفروع الجهوية و المحلية في أفق تحقيق أهداف نبيلة ،وعيش كريم، و أمن و أمان وتقدم و ازدهار كما أرادها صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد