“نجوم العلوم” يختار أفضل مخترع عربي في حلقة يوم الجمعة

0 123

مع انتهاء عملية التصويتوبدء مرحلة فرز الأصوات للكشف عن الفائز في برنامج نجوم العلوم، البرنامج التلفزيوني الرائد وإحدى مبادارات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع.يترقب المتسابقون الثلاثة، الذين بذلوا خلال الأشهر الأخيرة كلّ جهد ممكن للارتقاء باختراعاتهمونجحوا في الوصولللتصفيات النهائية ضمن الموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم، حلقة الليلة لمعرفة الفائز الذي اختاره الجمهور ولجنة التحكيم ليحمل لقب أفضل مخترع في العالم العربي، تابعوا الحلقة الأخيرة الليلة في بث مباشر لدعم مخترعكم المفضّل.

يساعد اختراع المبرمج القطري عبد الرحمن صالح خميس، وهو عبارة عن سجادة صلاة تعليمية تفاعلية، الصغار والمُهتدين حديثًا إلى الإسلام على تعلم كيفية أداء صلواتهم، بينما يسهم اختراعطبيبة العيون الأردنية نهى أبو يوسففي تغيير حياة المصابينبشلل الوجه النصفي (شلل بيل) في جميع أنحاء العالم باستخدام اللاصق المفعّل لجفن العين المغموشة،فيما يأملالمتأهل الثالث وهو الطبيب المغربي يوسف العزوزي، بمساعدة المرضى المصابين بقصور القلب الاحتقاني من خلال دعامة تعديل تدفق الدم.

في هذا السياق، قال خالد الجميلي، مقدّم برنامج نجوم العلوم: “في موسم حافل بالمفاجآت، يثبت برنامج نجوم العلوم أن العلم لا يتحمل المجاملة وبالتالياستحق المتسابقين الثلاثة الوصول إلى الحلقة النهائية بكل جدارة. ومع احتدام المنافسة على لقب أفضل مخترع عربي، لا يمكنني الانتظار لمشاركة الإثارة والفرحة خلال لحظة التتويج مع الجمهور!”

وسيتقاسم المخترعون الثلاثة الذين وصلوا للتصفيات النهائية جائزة نقدية بقيمة 600000 دولار أمريكي لتمويل مشاريعهم، إلا أن واحداً منهم فقط سيحمل لقب الفائز بالموسم الحادي عشر من برنامج نجوم العلوم.

تُعرض الحلقة الأخيرة من البرنامج الرائد الذي أطلقته مؤسسة قطر يوم الجمعة الموافق 8 نوفمبر عبر قناة تلفزيون قطروسبعة قنواتفي المنطقة، ويمكن مشاهدة الحلقات مترجمة عند متابعة البث عبر الإنترنت. للحصول على دليل البث الكامل للموسم الحادي عشر ومتابعة الحلقات السابقة من البرنامج،

نبذة عن برنامج نجوم العلوم:

“نجوم العلوم” هو البرنامج الرائد في العالم العربي في مجال الابتكار، وإحدى مبادرات مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، في إطار تلفزيون الواقع التعليمي والترفيهي. يهدف إلى تمكين المبتكرين العرب من تطوير حلول تكنولوجية لمجتمعاتهم تعود بالنفع على صحة الناس، وأساليب حياتهم، وتساعدهم أيضًا في الحفاظ على البيئة.

ويقوم المتسابقون على مدار تسعة أسابيع، بعرض الحلول التي توصلوا إليها، ومدى فعالياتها بدعم من فريق مؤلف من الخبراء يضمّ المهندسين ومطوري المنتجات، في سباق مع الوقت.

وتقوم لجنة من الخبراء بتقييم وإقصاء المشاركين في كل أسبوع ضمن عدة جولات من إثبات الفكرة ونمذجة المنتج وإختباره ليبقى في نهاية المطاف أربعة مرشحين يتأهلون لمرحلة التصفيات النهائية من أجل التنافس على حصة من جائزة مالية تبلغ قيمتها 600,000 دولار أمريكي لتمويل مشروعاتهم. ويتم تحديد الفائزين بناءً على قرار لجنة التحكيم وتصويت الجمهور في الاستوديو وعبر الإنترنت.

يتم بثّ برنامج نجوم العلوم كلّ جمعة على قناة تلفزيون قطر وكل سبت على عدة قنوات في المنطقة اعتباراً من يوم 13 سبتمبر 2019 ولغاية 8 نوفمبر 2019،

مؤسسة قطر – إطلاق قدرات الإنسان

مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع هي منظمة غير ربحية تدعم دولة قطر في مسيرتها نحو بناء اقتصاد متنوع ومستدام. وتسعى المؤسسة لتلبية احتياجات الشعب القطري والعالم، من خلال توفير برامج متخصصة، ترتكز على بيئة ابتكارية تجمع ما بين التعليم، والبحوث والعلوم، والتنمية المجتمعية.

تأسست مؤسسة قطر في عام 1995 بناء على رؤية حكيمة تشاركها صاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني وصاحبة السمو الشيخة موزا بنت ناصر تقوم على توفير تعليم نوعي لأبناء قطر. واليوم، يوفر نظام مؤسسة قطر التعليمي الراقي فرص التعلّم مدى الحياة لأفراد المجتمع، بدءاً من سن الستة أشهر وحتى الدكتوراه، لتمكينهم من المنافسة في بيئة عالمية، والمساهمة في تنمية وطنهم.

كما أنشأت مؤسسة قطر صرحاً متعدد التخصصات للابتكار في قطر، يعمل فيه الباحثون المحليون على مجابهة التحديات الوطنية والعالمية الملحة. وعبر نشر ثقافة التعلّم مدى الحياة، وتحفيز المشاركة المجتمعية في برامج تدعم الثقافة القطرية، تمكّن مؤسسة قطر المجتمع المحلي، وتساهم في بناء عالم أفضل. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد