ندوة ماراطون مراكش الدولي بمراكش ،تكشف عن الجديد في النسخة 32 هذه الدورة.

0 174

جريدة بيان مراكش /محجوب خلفان
بأحد الفنادق المصنفة بمراكش ،عقد الدكتور محمد الكنديري ندوة صحفية يوم الخميس 05 ماي 2022، سلط فيها الضوء عن الترتيبات و التحضيرات من أجل الدورة 32 للماراطون الدولي بمراكش المقررة في 15 ماي 2022 ،أمام وسائل الإعلام المحلية و الوطنية.
وقد أكد الدكتور محمد الكنديري المدير العام لماراطون مراكش الدولي، أن هذه النسخة 32 ،لها مميزات حيث جاءت بعد توقف بسبب جائحة كورونا.
وبانطلاقة جديدة على الصعيد الوطني و الدولي ،اعتمد على خاصيات جديدة، أنها تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ورعاه، وخاصة أن الدورة السابقة عرفت نجاحا كبيرا، من حيث العدد القياسي للمشاركين و المشاركات، و كذا من حيث النوعية للأبطال و البطلات العالميين.
وقد أكد الدكتور محمد الكنديري أن هذه الدورة ستعرف مشاركة حوالي 1500 عداء و عداءة عالميين مصنفين من خارج و داخل المغرب، كما ستصل المشاركة الفعلية مابين 8000 و 10000 مشارك، شرط ضرور اللقاح أو تحليلة كوفيد لمدة 78 ساعة.
مع العلم أن ماراطون مراكش الدولي احتل المرتبة السادسة عالميا من حيث المشاركة، وكذا لديه أفضل توقيت بفضل البطل المغربي المراكشي ياسين قواحي بتوقيت 2ساعات 06 دقائق 33 ثانية. البرنامج سيبدأ يوم الأربعاء، ثم استمرار التسجيلات عبر قرية الماراطون على أساس انطلاق الماراطون يوم الأحد 15 ماي 2022 على الساعة السادسة و النصف صباحا.
وبهذه المناسبة و المعلمة الرياضية، تقدم الدكتور محمد الكنديري المدير العام لماراطون مراكش الدولي بالشكر الجزيل لكل من سيسهم في إنجاح هذا الحدث الرياضي الدولي بمراكش من سلطات و مجالس محلية و إقليمي و رجال الأمن والدرك الملكي و رجال المطافئ و القوات المساعدة و الي صاحب الجلالة على جهة مراكش آسفي وكل المدعمين لهذه لهذا العرس الرياضي الدولي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد