نشرة الأخبار الاقتصادية لآسيا وأوقيانوسيا (1)

0 96

في ما يلي نشرة الأخبار الإقتصادية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الجمعة.

-الصين/ طرح مجلس الدولة الصيني، خلال اجتماع يوم الاربعاء، مجموعة من الإعفاءات الضريبية الشاملة للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتوسيع استحقاق الشركات الصغيرة وقليلة الربح بشكل كبير للاستفادة من الضرائب التميزية على الشركات، بالاضافة الى تطبيق خفض أكبر في الضريبة على الشركات.

وقال مصدر رسمي إنه سيكون من حق الشركات الصغيرة وقليلة الربح، والتي تحقق دخلا سنويا يخضع للضرائب يقدر بأقل من مليون يوان وبين مليون وثلاثة ملايين يوان (دولار واحد يساوي نحو 78ر6 يوان)، أن يتم احتساب ضرائبها استنادا إلى نسبة 25 في المائة أو 50 في المائة من الدخل الخاضع للضريبة.

وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن يقلل ذلك من العبء الضريبي لمثل تلك الشركات بنسبة 5 و 10 في المائة، ومن المتوقع أن تغطي الحوافز الضريبية المعدلة نسبة 95 في المائة من دافعي الضرائب على الشركات، و98 في المائة منها ستكون شركات خاصة.

وفي نفس الوقت، فإن عتبة ضريبة القيمة المضافة على دافعي الضرائب الصغار سترتفع من 30 ألف يوان إلى 100 ألف يوان للمبيعات الشهرية.

كما سيتم منح الحكومات على مستوى المقاطعات السلطة في خفض الضرائب لنسبة تصل إلى 50 في المائة لدافعي ضريبة القيمة المضافة الصغار بموجب بنود ضريبية محلية متعددة، بما في ذلك ضريبة الموارد ورسوم إضافية على التعليم والتعليم المحلي.

وتصدر خفض الضرائب عن كاهل الشركات الصغيرة ومتناهية الصغير أجندة الاجتماعات التنفيذية لمجلس الدولة بالصين أربع مرات على مدار عام 2018.

وأظهرت الإحصاءات الصادرة عن سلطات الضرائب أنه في الفترة من يناير حتى نونبر 2018، بلغ إجمالي خفض الضرائب على الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر 184 مليار يوان (26.85 مليار دولار أمريكي). وقد ساعد خفض الضرائب في تقليل كلفة ريادة الأعمال والابتكار، وساعد الشركات المتعثرة في كسب حيوية، وخلق مزيد من الوظائف، وخفف مخاوفها المالية.

————————-

– ذكرت مصلحة الدولة للاحصاء بالصين ، أمس الخميس ، أن مؤشر أسعار المنتجين الصيني، الذى يقيس تكاليف السلع عند بوابة المصنع، ارتفع بنسبة 0.9 فى المائة على أساس سنوى فى دجنبر الماضي.

وأوضحت المصلحة ان الرقم هبط من نمو قدره 2.7 في المئة في نونبر، وانخفض المؤشر ،على أساس شهري،بنسبة 1 في المئة في دجنبر، مقارنة مع انخفاض بنسبة 0.2 في المئة في نونبر.

وأضافت أنه على مدار العام كله، ارتفع مؤشر أسعار المنتجين بنسبة 3.5 في المائة على أساس سنوي، منخفضا من 6.3 في المائة في عام 2017، كما ارتفعت أسعار وسائل الإنتاج بنسبة 1 في المئة على أساس سنوي، مقارنة بارتفاع قدره 3.3 في المئة في نونبر.

ومن بين جميع القطاعات الصناعية، ارتفعت أسعار المنتجين في التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي بنسبة 4.5 في المائة عن العام السابق، مع زيادة إنتاج النفط والفحم وغيره من الوقود بنسبة 5.7 في المائة.

من جهة أخرى، أظهرت بيانات نشرت أمس الخميس أن مؤشر أسعار المستهلكين في الصين، وهو مقياس رئيسي للتضخم ، ارتفع بنسبة 1.9 في المئة على أساس سنوي في دجنبر، بانخفاض من 2.2 في المئة لشهر نونبر. وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين 2.1 في المئة على أساس سنوي في 2018 ، ارتفاعا من 1.6 في المئة لعام 2017.

أستراليا/ ذكرت شركة الخطوط الجوية الأسترالية “كانتاس”، أمس الخميس، أنها نقلت في عام 2018 ،نحو 30 مليون راكب بواسطة 280 الف رحلة جوية ،وقطعت ما مجموعه 465 مليون كيلومتر .

وقد أطلقت الشركة أو أعلنت عن إطلاق سبع رحلات جديدة ويتعلق الأمر ببيرت -لندن ،ووملبورن-سان فرانسيسكو ،وأديليد-دروين، ووملبورن-دينباسر، ووبينديغو وكايرنس-بور مورسبي، بحسب بيان للشركة.

وحصلت الشركة الاسترالية على المركز الأول في تصنيف ” الشركة الأكثر أمانا في العالم سنة 2018″ .

———————–

– فيتنام/ يتوقع “بي في بويير” ،الفرع الطاقي لشركة البترول الفيتنامية العملاقة “بترو فيتنام”، أن يحقق رقم أعمال يصل الى 4ر1 مليار دولار وأرباح تبلغ ،قبل خصم الضرائب،الى 3ر107 مليون دولار في عام 2019.

وسجل المنتج الثاني للكهرباء في فيتنام إنتاج أزيد من 21 ملياركيلواط/ساعة خلال السنة الماضية ،أي أكبر إنتاج من سنة 2017 (58ر20 مليار كيلواط/ساعة).

وبحسب تقديرات “بترو فيتنام”، فإن رقم أعمالها بلغ 43ر1 مليار دولار في سنة 2018، أي بزيادة 6 بالمئة عن الهدف المحدد ،وبلغت أرباحها ،قبل خصم الضرائب،4ر99 مليون دولار ،أي تجاوزت هدفها المحدد بنسبة 8 بالمئة.

ووصف المدير العام ل”بي في بويير”، لي نهو لينه، أداء السنة الماضية ب” المرضي” ،مؤكدا على الاستعمال الجيد لموارد الشركة خاصة في ظروف صعبة ونضوب الموارد الطبيعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد