وبقا يفتح تحقيقا ضد حكمين رومانيين قائدا مباراة جرمان وشهير بسبب إهانات عنصرية.

0 126

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا)، اليوم الخميس، أنه فتح تحقيقا ضد حكمين رومانيين قادا مباراة باريس سان جرمان الفرنسي وضيفه اسطنبول باشاك شهير التركي التي توقفت بسبب إهانات عنصرية في الثامن من دجنبر الماضي

وتوقفت مباراة الجولة السادسة الأخيرة لمنافسات المجموعة الرابعة في الدقيقة 14 بعد أن غادر لاعبو الفريق التركي أرضية الملعب نتيجة الإهانة العنصرية التي وجهها الحكم الرابع سيباستيان كولتيسكو لمساعد مدرب الضيوف الدولي التركي السابق بيار ويبو حيث نعته بـ”الأسود”.

وقام حكم المباراة الروماني أوفيدو هاتيغان بطرد ويبو ما اثار سخط لاعبي الفريق الضيف الذين خرجوا من الملعب ولم يعودوا اليه بعدما تمسكوا بضرورة استبعاد كولتسيكو، وهو موقف شاركه إياهم نجم سان جرمان كيليان مبابي بقوله “لا يمكنني أن نلعب بوجود حكم من هذا النوع”.

واستكملت المباراة في اليوم التالي بطاقم تحكيم هولندي بقيادة داني ماكيلي وانتهت بفوز باريس سان جرمان 5-1.

وقال الاتحاد الاوروبي في بيان “بعد التحقيقات الأولى التي أجراها مفتش عينته لجنة الاخلاق والانضباط، تتم متابعة على الخصوص الحكم الرابع سيباستيان كولتيسكو والحكم المساعد أوكتافيان سوفري أمام القضاء الداخلي للاتحاد الأوروبي”.

وأضافت الهيئة الأوروبية “سيتم توفير مزيد من المعلومات حول هذا الأمر عندما تتخذ اللجنة التأديبية التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرارا”.

وكان الاتحاد الاوروبي وعد بعد المباراة بإجراء “تحقيق شامل” في الحادث. وطالب رئيس النادي التركي غوكسيل غوموسداغ بإيقاف كولتيسكو مدى الحياة بسبب تصريحاته.

واتهم ويبو الحكم الرابع كولتيسكو بإهانته لكن التحليل اللاحق للتسجيلات الخاصة بالحادث والتي قامت بها العديد من وسائل الإعلام الرومانية نقلت الاتهامات إلى الحكم المساعد سوفري.

واختار القضاء الداخلي للاتحاد الاوروبي متابعة الحكمين بـ”انتهاك محتمل” للمادة 11 من لوائحها التي تحدد “المبادئ العامة للسلوك” وتحظر، على سبيل المثال، الإهانات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد