وزارة التربية الوطنية تطالب أولياء التلاميذ بتوقيع التزام للتصدي لظاهرة الغش في امتحانات البكالوريا

0 1٬775

توصل بعض الآباء وأمهات وأولياء التلاميذ المقبلون على اجتياز شهادة البكالوريا بمطبوع لوزارة التربية الوطنية يتعلق بالتزام يوقعه الأب أو الولي الشرعي للتلميذ الذي سيجتاز امتحانات السنة الأولى باكالوريا يوم الأربعاء المقبل، يلتزم من خلاله باحترام القانون رقم 13.02 المتعلق بزجر الغش في الامتحانات المدرسية.
ووفق المطبوع، فإن الأب أو الولي الشرعي يجب أن يلتزم باحترام التلميذ المقتضيات الواردة في القانون المذكور خلال اجتيازه امتحانات نيل شهادة الباكالوريا، بما في ذلك عدم إحضار الهاتف المحمول أو الحاسوب أو اللوحة الإلكترونية أو أي واسطة إلكترونية أخرى إلى فضاء إجراء الامتحانات، وفي حالة مخالفة التلميذ لهذه المقتضيات، يعرض الأب أو الولي الشرعي للعقوبات المحددة لذلك.
واستغرب عدد من أولياء أمور التلاميذ صدور هذا المطبوع ببعض المؤسسات التربوية دون غيرها، مطالبين بتوحيد الإجراءات بين مختلف الأكاديميات.
والمثير في الأمر، كون المطبوع المذكور يتحدث عن إنزال العقوبات الواردة في قانون زجر الغش بالأب او الولي الشرعي، على الرغم من كون التلميذ هو من قد يرتكب جريمة الغش.

وللإشارة تم توقيف تلميذ الأسبوع الماضي، يشتبه في حيازته أجهزة إلكترونية تستعمل لأغراض الغش في الامتحانات المدرسية، وترويجها.
حيث عثرت الشرطة القضائية على أجهزة لاسلكية مهربة بحوزة التلميذ وتحديدا 33 سماعة لاسلكية دقيقة، و17 بطاقة للاتصالات المحمولة، و455 بطارية وهاتف محمول و30 وصلة للشحن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد