وزارة التربية الوطنية تعلن إطلاق البرنامج الوطني للدعم التربوي لتعويض ساعات الإضراب

0 322

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة عن إطلاق البرنامج الوطني للدعم التربوي لفائدة التلميذات والتلاميذ في المؤسسات التعليمية العمومية في جميع أنحاء المملكة، وذلك خلال العطلة البينية الثانية من 04 إلى 10 جنبر 2023 بحسب بلاغ وزاري.
يأتي هذا البرنامج كنتيجة للاجتماع الذي ترأسه رئيس الحكومة في 27 نونبر مع النقابات التعليمية الموقعة على اتفاق 14 يناير 2023، حيث لبت الحكومة مطالب النقابات، بما في ذلك تجميد النظام الأساسي لموظفي قطاع التربية الوطنية لإجراء تعديلات، بحسب ذات البلاغ.
يتميز البرنامج بمرتكزاته، التي تشمل “مجموعة من آليات الدعم التي ستتبنى الالتقائية والتكامل بين مكوناتها الأساسية”. يشمل البرنامج الدعم التربوي الممول للمؤسسات التعليمية بالسلك الثانوي والدعم التربوي باعتماد مقاربة التدريس وفق المستوى (Tarl) لمؤسسات الريادة بسلك التعليم الابتدائي.
كما يتضمن البرنامج الدعم التربوي الممول من الشركاء والدعم التربوي الرقمي عبر المنصة الوطنية “TelmidTICE” وتطبيقها الجوال، وكذلك الدعم في إطار البرامج المحلية.
يسعى البرنامج إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص وتمكين جميع المتعلمات والمتعلمين من مكتسبات ومهارات أساسية لمواصلة مسارهم الدراسي دون عقبات، ويعتمد على تنويع التدخلات وملاءمة حصص الدعم لتلبية احتياجات الفئات المستهدفة.
لضمان النجاح، يتم تنفيذ برامج دعم تربوي محلية تستند إلى تقويم تشخيصي لتحديد مكامن القوة والضعف في المكتسبات الدراسية، وتحليل النتائج السابقة.
وتهيب الوزارة بالتلميذات والتلاميذ وأولياء أمورهم، في بلاغها، بالمشاركة الفعّالة في هذه العملية لتعزيز المكتسبات الدراسية وتحقيق أهداف الإصلاح التربوي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد