وزير التعليم العالي والبحث العلمي “عندما ننطق كلمة الشيخات نضحك”

0 127

في عز الضجة التي أحدثها مسلسل” لمكتوب ” المعروض حاليا في القناة الثانية ، خرج وزير التعليم العالي والبحث العلمي والإبتكار يوم أمس الثلاثاء 26 أبريل بتصريح مثير حول” الشيخات وقال “أنه يستمتع بجميع الأنماط الموسيقية من الملحون والشيخات وغيرها”. وبذلك يكون الوزير قد صب الزيت على النار في موضوع لا زال المجتمع والسوشيال ميديا يلتهبان بمجادلات ومشاحنات حول المسلسل المثير للجدل، منذ عرضه بداية الشهر الفضيل.
عبد اللطيف ميراوي دعا إلى الافتخار بفن الشيخات وغيره من أنماط التراث الموسيقي المغربي . ودعا الشباب للتعرف على تراثه الفني والثقافي لأن ذلك “من شأنه أن يدفعهم لحب بلدهم”. وأضاف ” بالنسبة للموسيقى مثلا أنا شخصيا أستمع إلى جميع الأنماط الموسيقية، من الملحون والشيخات.”

وعندما ضحك الجمهور عند ذكر كلمة الشيخات قال المسؤول الحكومي ( يجب أن نفتخر بهذا الفن وغيره من الألوان الموسيقية، وجعل أولادنا يفتخرون به) يضيف وزير التعليم العالي.

جدير بالذكر أن الشيخة في المسلسل المذكور والتي جسدت فيه الممثلة المغربية دنيا بوطازوت دور الشيخة باحترافية كبيرة، لم تثر وحدها الجدل والنقاش في مختلف المنابر ووسائل التواصل الإجتماعي والإعلام بل أثارها كذلك جرأة المسلسل وشخصياته الأخرى في نقل سلوكيات ونماذج لا تتماشى مع قيم الأخلاق في المجتمع كاحترام المرأة المتزوجة وعدم التسويق لعادات وسلوكيات مضرة كالتدخين بالسيجارة الإلكترونية وغيرها من الممارسات التي أضحت تهدم أساس العلاقات الإنسانيّة وهو ما يفتح الباب من أجل اقتراح تأسيس لجنة من المتخصصين في الدراما لدراسة ما يعرض من مسلسلات وأفلام قبل بثه على شاشات التلفزة خصوصا في شهر رمضان الأبرك.

قد يعجبك ايضا

اترك رد