وزير العدل المغربي في جولة خليجية تشمل أيضا الأردن ومصر.

0 283

نجيب لمزيوق: بيان مراكش

في إطار سلسلة الزيارات التي يقوم بها وزير العدل المغربي، السيد عبد اللطيف وهبي، إلى نظرائه بدول الخليج العربي زائد الأردن ومصر، التقى يومه الإثنين 26 شتنبر 2022، بنظيره وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، جمال هاظل سالم الجلاوي، بالعاصمة الكويت.
وخلال هذا اللقاء، استعرض الوزير المغربي، تجربة بلاده في مجال العدالة، حيث تطرق للمشاريع الإصلاحية سواء على المستوى التشريعي، أو على مستوى البنية التحتية من خلال تجديد وبناء عدد من المحاكم، وكذلك على مستوى الرقمنة، والتكوين والاَفاق التي سيفتحها المغرب في المستقبل، مؤكدا أهمية التعاون بين البلدين وتبادل الخبرات بما يحقق تطور تجربتهما في مجال العدالة.
ومن جانبه استعرض وزير العدل الكويتي التجربة الرائدة التي يعيشها قطاع العدالة بدولة الكويت على مستوى القوانين والمعلوميات، منوها بالإرادة المشتركة بين البلدين في تعزيز علاقات التعاون في مجال العدالة، ولاسيما بتبادل الخبرات والتجارب، بما يهدف إلى الارتقاء بمستوى القطاع بكلا البلدين.
كما نوه الطرفان بالعلاقات السياسية بين البلدين، والتي انعكست بشكل إيجابي على التعاون الاقتصادي فيما بينهما، والرفع من حجم الاستثمارات بين المملكة المغربية ودولة الكويت
واتفق الطرفان على تبادل الخبرات والتجارب وتعزيز التعاون على مستوى العلاقات في مجال العدالة لترقى لمستوى العلاقات السياسية الهامة، وذلك ، بما يحقق تطلعات الشعبين الشقيقين.
و تعد زيارة وزير العدل المغربي لدولة الكويت، المحطة الرابعة في إطار جولة قادته لزيارة نظيره في المملكة السعودية ومملكة البحرين والإمارات العربية المتحدة، وهي الزيارات التي يقوم الوزير لتعميق أواصر الأخوة الراسخة بين بلدان الخليج والمملكة المغربية على مستوى قطاع العدل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد