وشهد شاهد من أهلها:

0 402

أكاديمية التعليم بمراكش لها مفهوم آخر لإعادة تصحيح أوراق الامتحانات الإشهادية
خطير .. الفقيه اللي تسنى شفاعتو دخل للجامع ببلغتو…
أكدت رسالة داخلية للرئيس الجهوي لرابطة جمعيات أمهات وآباء وأولياء تلاميذ وتلميذات جهة مراكش آسغي أن أكاديمية التعليم بمراكش لا تعيد تصحيح أوراق الامتحانات الإشهادية(الأكاديمية المذكورة تعيد مجاميع النقط الجزئية وتتأكد من سلامة مسك النقط، ومن عدم إغفال الأستاذ المصحح لبعض الإجابات ، ودون ذلك ليس من اختصاصها). ويقول الرئيس الجهوي للرابطة في رسالته المدرجة أسفله أن إعادة قراءة مضمون الأوراق له مقتضيات قضائية وتدبيرية سيخصص له، الرئيس، دورة تكوينية للأساتذة المنخرطين بالرابطة.
وتشكك رسالة رئيس الرابطة في فيديو لتلميذة تؤكد إعادة تصحيح ورقتها لامتحانات البكالوريا مادة الفلسفة بأكاديمية الدار البيضاء الشيء الذي كان سببا لتبوئها الرتبة الأولى وطنيا .
الرسالة التي يعتبرها رئيس الرابطة الجهوية لجمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ مراكش آسفي توجيهية وداخلية وجه نسخا منها لرؤساء الفروع المحلية للرابطة ، ولرؤساء الجمعيات المنضوية تحت لواء الرابطة التي يرأسها، وبالخصوص للمكتب الإقليمي لمراكش الذي طالب الأكاديمية بمسطرة واضحة لإعادة تصحيح أوراق الامتحانات الإشهادية في مجموعة من البيانات المتتالية بناء على شكايات اﻵباء والأمهات.
والغريب أن رسالة الرئيس الجهوي للرابطة والتي يعتبرها داخلية وجه نسخة منها لمدير أكاديمية وزارة التربية الوطنية لجهة مراكش آسفي.

قد يعجبك ايضا

اترك رد