وكالة المغرب العربي للأنباء تستضيف خلال دجنبر المقبل الندوة الرابعة للصحفيات العربيات.

0 71

تستضيف وكالة المغرب العربي للأنباء، خلال دجنبر المقبل، الندوة الرابعة للصحفيات العربيات، وفق ما أعلنته هيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية، أمس الثلاثاء بالقاهرة.

وأكد المشاركون في أعمال الاجتماع الأول لهيئة الأمانة العامة لاتحاد وكالات الأنباء العربية على أهمية هذا الحدث الذي ستستضيفه وكالة الأنباء المغربية.

وتم عقد هذا الاجتماع على هامش الدورة الـ 97 للجنة الدائمة للاعلام العربي التحضيرية للدورة ( 52) لمجلس وزراء الاعلام العرب. واطلعت الهيئة خلاله على التقرير المقدم حول الندوة الرابعة للصحفيات العربيات المقرر انعقادها خلال دجنبر المقبل بالمغرب باستضافة من وكالة المغرب العربي للانباء ؛ ودعت في توصياتها الختامية وكالات الانباء الاعضاء بالاتحاد للمشاركة في الندوة نظرا للأهمية التي تكتسيها في الدفاع عن حقوق الصحفيات العربيات العاملات بوكالات الأنباء.

وبهذه المناسبة، أعربت الهيئة عن تقديرها وشكرها للمدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد خليل الهاشمي الادريسي، على موافقته لعقد الندوة في المغرب خلال دجنبر 2022 لاستكمال البحث في المواضيع التي تخص عمل المرأة في المؤسسات الصحفية بشكل عام ووكالات الأنباء بشكل خاص .

و دعت الأمانة العامة للاتحاد ، في هذا الاطار، إلى تأسيس ركن خاص بالصحفيات العربيات بموقع اتحاد وكالات الأنباء العربية الذي يجري تحديثه من أجل إبراز أنشطتهن، وكذا وضع برنامج خاص بالصحفيات العربيات ضمن أنشطة مركز التدريب لاتحاد وكالات الأنباء العربية لتدريبهن على اكتساب المهارات التي تؤهلهن لتولي مناصب قيادية.

وشدد الإجتماع على ضرورة أن تشكل الصحفيات العربيات في ندوة الرباط لجنة من بينهن تقوم للتواصل بين بعضهن ورفد الامانة العامة بالأفكار والمشاريع والمواضيع المستجدة لغرض بحثها عند انعقاد الندوة الخامسة عام 2023.

من جهة أخرى، ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات منها الوضع المالي للاتحاد ، وموقف الاعضاء من سداد مساهماتهم والتحضير لأشغال المؤتمر الـ 49 للجمعية العمومية للاتحاد في أبو ظبي في الفترة من 15 الى 17 نونبر المقبل ؛ وجائزة اتحاد وكالات الأنباء لتحسين نوعية العمل في الوكالات الاعضاء بالاتحاد.

واطلع المشاركون، بهذه المناسبة، على نتائج ورشة تدريبية حول إدارة الوقت والاعلام الفعال خلال الأزمات .

قد يعجبك ايضا

اترك رد