ياماها موتور تُسجِّل ارتفاعًا في صافي المبيعات لسنة 2018

0 120

أعلنت شركة ياماها موتور المحدودة اليوم (المُدرَجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:7272) (الرقم الدولي التعريفي للأوراق المالية: ISIN:JP3942800008) عن أنَّ صافي المبيعات المجمّعةلديها والبالغة 1673.1 مليار ين قد ارتفعت خلال السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 بنسبة 0.2 في المائة مقارنةً بالعام الماضي. وشَهِدَت الشركة انخفاضًا في الدخل التشغيلي البالغ 9 مليارات ين (6.0 في المائة)، في حين تراجعَ الدخل العادي بنسبة 10.9 في المائة ليصل إلى 138.0 مليار ين، وانخفضَ صافي الدخل للفترة المذكورة، المنسوب إلى المساهمين في الشركة الأم، بنسبة 8.1 في المائة ليصل إلى 93.4 مليار ين.

 

وقد ارتفعَ صافي المبيعات على خلفية النتائج الناجحة في الأسواق الناشئة ضمن قطاع الدرَّاجات النارية وقطاع المعدَّات البحرية وقطاع الآليات الصناعية والروبوتات.

 

وشهدَ الدخل التشغيلي تحسُّنًا متزايدًا في الأرباح بفضل زيادة المبيعات في قطاع المعدَّات البحرية وقطاع الآليات الصناعية والروبوتات، بالإضافة إلى أساليب التطوير والتصنيع لنماذج المنصّات والنماذج العالمية في قطاع الدرّاجات النارية.

 

هذا وزادَت مبيعات الدرّاجات النارية بالوحدات في الأسواق الناشئة، لكنَّ صافي المبيعات تراجعَ بنسبة 2.2 في المائة بشكلٍ عام بسبب الانخفاض الذي شهده في الأسواق المتقدّمة. أمَّا صافي المبيعات في قطاع المعدّات البحرية فارتفعَ بنسبة 6.4 في المائة بفضل تحسُّن مجموعة المنتجات ومبيعات المحرّكات الخارجية القويّة في أمريكا الشمالية. من جهتها، ارتفعَت منتجات الطاقة بنسبة 1.4 في المائة، في حين ازدادَت مبيعات الآليات الصناعية والروبوتات بنسبة 3.4 في المائة على خلفية المبيعات السليمة للمثبّتات السطحية للتطبيقات الآلية.

 

وبالنسبة إلى العام 2019، تتوقّع شرمة ياماها موتور ارتفاع صافي المبيعات بنسبة 1.6 في المائة لتبلغ 1700.0 مليار ين، في حين من المُرتقَب أن ينخفض الدخل التشغيلي بنسبة 5.5 في المائة ليصل إلى 133.0 مليار ين. وسوف يُسجَّل أيضًا انخفاض بنسبة 9.0 في المائة في صافي الدخل المنسوب إلى المساهمين في الشركة الأم ليصل إلى 85.0 مليار ين على خلفية بيئة العمل غير الواضحة الناجمة عن عوامل شتّى، مثل التباطؤ الاقتصادي الأوروبي ومسألة التجارة بين الولايات المتّحدة والصين.

 

لمحة عن ياماها موتور

ياماها موتور (المُدرَجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:7272) هي شركة رائدة عالميًا في مجال إنتاج الدرَّاجات النارية والمنتجات البحرية ومنتجات الطاقة والآليات الذكية. يستند تنوّع أعمال الشركة وتعدُّد منتجاتها إلى تقنياتها الخاصّة التي تتمحور حول المحرّكات والهياكل والتحكّم الإلكتروني. تقوم شركة ياماها موتور بتنفيذ عمليات التطوير والإنتاج التسويق العالمية من خلال 140 من الفروعوالشركات المساهمة التابعة لها في 30 دولة. ويتولَّد نحو 90 في المائة من صافي المبيعات المجمّعة في أكثر من 200 دولة خارج اليابان. وتعمل الشركة بشكلٍ مطّرد على إعادة هيكلة قدراتها الهندسية والتصنيعية والتسويقية العالمية من أجل تحقيق النموّ المستدام على المدى الطويل. للاطلاع على المزيد من التفاصيل،

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد