يحدث هذا بالحي الحسني: ضجيج وازبال وترويع للساكنة وغلق منافذ الولوج للمنازل .

0 142

بيان مراكش/مراد بولرباح

استنكرت ساكنة محيط مسجد “تيحيحيت” بالمسيرة الأولى بالملحقة الادارية الحي الحسني بمدينة مراكش،ماوصفته ب”الاوضاع المزرية “التي نعيشها المنطقة،بفعل انتشار الباعة المتجولين والعربات المجرورة بالذواب،الذين احتلوا مختلف الأزقة والمنافذ المؤدية إلى مقرات سكناهم.
واضاف السكان المتضررون بأنهم يعيشون تلوثا سمعيا وبيئيا تصل انعكاساته إلى داخل المنازل ،مما يحرم الأطفال من مراجعة دروسهم والمرضى من الراحة.ناهيك عن حرمان الأسرمن الجلوس بشكل جماعي نظرا للكلمات والألفاظ النابية التي تصل مسامعها.
واضاف المتضررين في اتصالاتهم بالجريدة بان الفوضى اضحت هي العنوان البارز بهذه المنطقة الاهلة بالسكان، بعدما تحول المكان إلى سوق عشوائي دائم ،يستمر إلى حدود الحادية عشرة ليلا أمام أنظار السلطات المحلية والمنتخبة،مستغربين للصمت غيرالمبرر السلطات المحلية والمنتخبة، إزاء هذه الظاهرة الخطيرة،رغم تظلمات السكان وشكاياتهم،التي ووجهت باللامبالاة والإمعان في انتهاك حقوق الساكنة ، حسب تعبيرهم. والغريب في الامر ان التريبورتورات والعربات المجرورة اغلقت حتى الباب المؤدي لمرآب السيارات بإقامة العمري.المجاور للمنطقة حسب افادات السكان المتضررين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد