ينظم مسابقة الاملاء بالعربية باعدادية الكندي.

0 85


محمد تكناوي.

بمبادرة من طرف club Rotary Atlas Marrakech
تم تنظيم يوم امس الجمعة 03 نونبر 2022.مسابقة في الإملاء بالعربية لفائدة تلميذات وتلاميذ الثانوية الإعدادية الكندي بمديرية مراكش، هذه التظاهرة تمت بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش أسفي والمديرية الإقليمية للتعليم بمراكش، و بشراكة مع المؤسسة المستفيدة.
المسابقة جرت في جو ساده التباري والتناسف الشريف بين المتسابقين، و عرفت مشاركة 100 تلميذة وتلميذ على مستوى الأولى إعدادي من ذوي المعدلات المرتفعة في نتائج الدورة الأولى بالمؤسسة.
علما أن المنافسة قد اشتدت بين المشاركين، الذين أبانوا عن مستوى جد مشرف حتى عندما تعلق الأمر بكلمات صعبة و مركبة.
وقد أسفرت النتائج النهائية عن تحديد الجوائز القيمة للفائزين على الشكل الآتي:
المرتبة: 1 و 2 و 3 و 4 حواسيب محمولة.
المرتبة: 5 و 6 و 7 و 8 لوحات إلكترونية.
المرتبة: 9 و 10 و 11 و 12 سماعات بلوثوت.
المرتبة: 13 إلى 20 مخزن المعلومات.
الرتبة: 21 إلى 100 جوائز متعددة.
وقد نوه كل من مدير المؤسسة ، الذي أشرف على هذه التظاهرة التربوية رفقة أعضاء مكتب نادي روتاري مراكش – أطلس، وأعضاء جمعية آباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ، و أساتذة مؤطرين من أعضاء “نادي القراءة والكتابة” بالمؤسسة، بالمستوى الجيد للمشاركين، وحثهم على المزيد من المطالعة وتحسين مستوى التعبير الشفوي و الكتابي و خصوصا إتقان كتابة الكلمات صحيحة دون أخطاء.
وقد مرت هذه المسابقة في جو أظهر فيها المتسابقون قدرة على رسم الكلمات رسما صحيحا.
وقد آختتم هذا الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين الأوائل في هذه المسابقة، مع تقديم هدايا رمزية، لباقي المشاركين على مجهوداتهم تشجيعا لهم.
وتمنى الجميع إعادة مثل هذا الحفل المتميز الذي كان ناجحا بجميع المقاييس من حيث التأطير والتنظيم، بهدف تحفيز التلميذات والتلاميذ على القراءة والكتابة

قد يعجبك ايضا

اترك رد