أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

0 999

اهتمت الصحف الإلكترونية، اليوم الجمعة، بتفاعل حزب العدلة والتنمية مع بلاغ الديوان الملكي، وبالاتفاق المبرم بين مجموعة البنك المركزي الشعبي والدولة الإيفوارية يهم تحديث البنيات التحتية الطرقية بكوت ديفوار، وكذا عدد السياح الذين زاروا المغرب في شهر يناير الماضي.

وهكذا، أبرز موقع “كيد.ما” أن حزب العدالة والتنمية عقد أمس الخميس اجتماعا بشأن بلاغ الديوان الملكي الذي صدر أول أمس الأربعاء، مضيفا أن الرئيس السابق للحكومة المعين عبد الإله ابن كيران أوضح، خلال هذا الاجتماع، أن الحزب أجمع على “التفاعل الإيجابي” مع بلاغ الديوان الملكي.

وبخصوص نفس الموضوع، ذكر موقع “الخبر.برس.ما” أن أعضاء الحزب قرروا عقد اجتماع يوم غد السبت 18 مارس على الساعة العاشرة صباحا، من أجل اتخاذ القرار المناسب، بشأن قرار “تعيين شخصية سياسية أخرى من الحزب” لتشكيل الحكومة.

أما موقعا (فبراير.كوم) و(بانورابوست) فأوردا البلاغ الذي نشره حزب العدالة والتنمية عقب هذا الاجتماع، والذي أكد فيه الأمين العام على الخصوص أن الحزب “سيظل وفيا لاعتبارات المصلحة الوطنية العليا وحريصا على تعزيز الاختيار الديمقراطي وتغليب منطق التوافق”.

وفي المجال الاقتصادي، أبرز موقع (ميديا24.كوم) أن مجموعة البنك الشعبي وقعت، أمس الخميس بأبيدجان، اتفاقا مع الدولة الإيفوارية بشأن تمويل تحديث البنيات التحتية الطرقية في كوت ديفوار بأزيد من مليار درهم.

من جانبه، أشار موقع (الأيام24.كوم) إلى أن ما مجموعه 651 ألف و708 سائحا زاروا المغرب خلال شهر يناير الماضي، بزيادة نسبتها 10 في المائة مقارنة مع الشهر نفسه من سنة 2016، مضيفا أن عدد السياح الأجانب ارتفع ب13 في المائة، فيما سجل توافد المغاربة المقيمين بالخارج ارتفاعا بنسبة 7 في المائة.

من جهته، أوضح موقع (هسبريس) أن وزير الفلاحة والصيد البحري، السيد عزيز أخنوش، أشرف، أمس الخميس، على انطلاقة أشغال بناء وتجهيز مجزرة للدواجن وتهيئة مجزرة اللحوم الحمراء باستثمار يفوق 5،92 مليون درهم، وتهيئة سوق الجملة للخضر والفواكه بمدينة القصر الكبير (أزيد من 4,98 مليون درهم) وذلك موازاة مع فعاليات المهرجان الوطني الأول للفواكه الحمراء الصغيرة بالعرائش.

وذكر موقع “360.ما” أن قطاع الصيد البحري قرر من جديد منع جمع وتسويق الصدفيات بالمنطقة المصنفة لتربية الصدفيات ببحيرة الوليدية لوجود مواد بيولوجية بحرية سامة في الصدفيات.

في الشأن الرياضي، أشار موقعا (كود.ما) و(الهافينغتون بوست المغرب) إلى أنه تم انتخاب السيد فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عضوا في اللجنة التنفيذية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف)، وذلك خلال الدورة 39 للجمعية العمومية العادية التي تنعقد حاليا بالعاصمة الإثيوبية (أديس أبابا).

وأوضح الموقع أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حصل على 41 صوتا مقابل 7 أصوات لرئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم محمد راوراوة.

وسلط موقع (اليوم24.كوم) الضوء على قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أجريت اليوم الجمعة في مقر الاتحاد الأوروبي (يويفا) في نيون السويسرية، وأسفرت، على الخصوص، عن مباريات حارقة بين عمالقة القارة العجوز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد