أبرز اهتمامات الصحف الإلكترونية

0 599

شكل إنشاء مركز صيني-مغربي للطب التقليدي، ومناسك الحج برسم سنة 1440، وإعلان المنتخب المغربي لكرة القدم لأقل من 20 سنة فائزا على نظيره جنوب الإفريقي، أبرز المواضيع التي استأثرت باهتمام الصحف الإلكترونية الوطنية اليوم الإثنين.

وأشار موقع “ميديا24.كوم” إلى أن إنشاء مركز صيني-مغربي للطب التقليدي كان في صلب المحادثات التي جرت أمس الأحد بشنغهاي بين وزير الصحة، السيد أنس الدكالي، ومسؤولين صينيين.

وفي الموضوع نفسه، ذكر موقع “بانورابوست.كوم” نقلا عن المسؤولين الصينيين من اللجنة الوطنية للصحة الذين عرضوا هذا المشروع على الوزير المغربي، أن مركز الطب التقليدي الذي ستتم إقامته بمدينة الدار البيضاء يدخل ضمن المشاريع المبرمجة ضمن مبادرة “الحزام والطريق”.

من جانبه، تطرق موقع “الأيام24.كوم” إلى وصول الوفد الرسمي للحجاج المغاربة أمس الأحد إلى مطار الرباط سلا قادما من الديار المقدسة بعد إتمامهم مناسك الحج برسم سنة 1440.

وذكر الموقع أن الوفد الذي ترأسه السيد حمو أوحلي، كاتب الدولة لدى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، المكلف بالتنمية القروية والمياه والغابات، ضم أيضا محمد العطفاوي عامل إقليم أزيلال، والطيب أنجار قاضي رئيس الغرفة الجنائية بمحكمة النقض، نائب الرئيس الأول بمحكمة النقض.

وفي الخبر الرياضي، أشار موقع “تيليكسبريس.كوم” إلى أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) أعلنت المنتخب المغربي لأقل من 20 سنة فائزا على نظيره جنوب الإفريقي برسم الجولة الأولى، ضمن المجموعة الأولى في مسابقة كرة القدم للرجال من الدورة 12 للألعاب الافريقية.

وذكر الموقع، نقلا عن بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن أشبال الأطلس سيواجهون في مباراتهم المقبلة منتخب بوركينافاسو بعد غد الثلاثاء، على أرضية ملعب المركز الرياضي العسكري بمدينة سلا.

وفي موضوع آخر، أشار موقعا “لو360.ما” و”آشكاين.كوم” إلى أن عملية انتقاء وادماج فوج المجندين 2019-2020 في إطار الخدمة العسكرية ، ستتم ابتداء من اليوم الاثنين، وستستمر إلى نهاية نفس الشهر، على أن يتم انتقاء 15 ألف مستفيد.

وذكر الموقعان نقلا عن بلاغ للقيادة العليا للقوات المسلحة الملكية، أنه يتوجب على كافة المدعوين الذين توصلوا بأمر الالتحاق التوجه للوحدة العسكرية المشار إليها في أمر الالتحاق وفي التاريخ المحدد.

من جهته أورد موقع “إحاطة.ما” أن المغرب فاز بأربع ميداليات برونزية برسم الجولة الأولى من الدورة 12 للألعاب الإفريقية التي يحتضها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري.

وأضاف الموقع أن هذا الإنجاز تم بفضل لاعبي الجودو المغاربة، وهم صديقي يونس (وزن أقل من 60 كلغ)، وشاكر عزيزة (أقل من 48 كلغ)، والديناري لمياء (أقل من 52 كلغ)، وبلعطار صوفيا (أقل من 63 كلغ).

أما موقع “هافبوست المغرب” فاهتم بالعمل الشهير “الحصان” للنحات الكولومبي فرناندو بوتيرو المعروض حاليا أمام المدخل الرئيسي لمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر بالرباط.

وذكر “هافبوست المغرب” نقلا عن بلاغ للمؤسسة الوطنية للمتاحف، أن عرض هذا التمثال يأتي احتفاء بعشرين سنة من حكم صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وتجسيدا لإرادة جلالته تعزيز الولوج إلى الفن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد