أبرز اهتمامات الصحف الالكترونية

0 496

 شكل البرنامج الخاص لسير القطارات الذي وضعه المكتب الوطني للسكك الحديدية بمناسبة عيد الأضحى، وتوقيف أستاذ للتعليم الابتدائي للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالإشادة والتحريض على ارتكاب أفعال إرهابية، وعقد البرنامج الجديد بين الدولة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أبرز المواضيع التي حظيت باهتمام الصحف الالكترونية اليوم الثلاثاء. وهكذا، تطرق موقع (أرتيكل19.ما) للبرنامج الخاص لسير القطارات الذي أعلن عنه المكتب الوطني للسكك الحديدية بمناسبة عيد الأضحى، وذلك خلال الفترة الممتدة من الجمعة 9 غشت إلى الأحد 25 غشت 2019 ، والمتمثل في برمجة قطارات إضافية يصل عددها إلى 240 قطارا في اليوم. وأوضح الموقع الإخباري أنه سيتم بمناسبة حلول عيد الأضحى 1440 هـ الذي يعرف حركة دؤوبة للمسافرين، وضع برنامج خاص يشمل قطارات الخط وكذلك القطارات فائقة السرعة “البراق”، بهدف تعزيز العرض وتأمين نقل المسافرين في أحسن الظروف. من جهته، أورد موقع “هسبريس” أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مساء أمس الاثنين، من توقيف أستاذ للتعليم الابتدائي، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بالإشادة والتحريض على ارتكاب أفعال إرهابية.

وذكر الموقع، نقلا عن بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم توقيف المشتبه فيه الذي يبلغ من العمر 26 سنة، بمدينة القصر الكبير في أعقاب نشره لتدوينة على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، يشيد فيها بأعمال إرهابية ويحرض على ارتكاب أفعال إجرامية خطيرة في حق سائحات أجنبيات يقمن بأعمال تطوعية.

وفي الموضوع ذاته، كتب موقع “اليوم24” استنادا لنفس البلاغ، أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية مكنت من حجز جهاز حاسوب محمول وهاتف نقال في ملكية الشخص الموقوف، يشتبه في استخدامهما في نشر التدوينة التي تتضمن جرائم مرتبطة بقضايا الإرهاب والتطرف.

وعلى صعيد آخر، أشار موقع “بانورابوست” إلى أن عقد برنامج جديد بين الدولة والمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب يغطي الفترة الممتدة ما بين 2019 و2023، يوجد في طور الإعداد. وأوضح الموقع أنه خلال هذه الفترة (2019-2023)، وضع المكتب خطة طموحة للتجهيز تماشيا مع التوجهات الاستراتيجية باستثمارات بقيمة 51.6 مليار درهم، مشيرا استنادا إلى بلاغ للمكتب، إلى أن الغلاف المخصص للماء الشروب وصل إلى 20.9 مليار درهم، في حين سيتم تخصيص 4.6 مليار درهم لمجال التطهير السائل.

وفي المجال الإعلامي، أفاد موقع “لو360” بأن وكالة المغرب العربي للأنباء أطلقت ست نشرات إخبارية، من بينها أربع نشرات يومية، تتناول مواضيع محددة.

وأضاف الموقع أن هذه المنتجات الرقمية الجديدة لوكالة المغرب العربي للأنباء، التي يمكن تصفحها عبر الرابط التالي: (http://mapnewsletters.ma)، تستجيب إلى الحاجة لأخبار موثوقة، وكاملة، ومن مصادرها، ومحددة الأولويات وفي الوقت المناسب، مبرزا أن النشرات الإخبارية اليومية تعالج مواضيع السياسة الوطنية “بوليتيس”، والسياسة الدولية “جيوبوليتيس”، والاقتصاد والمال “بيزنيس” ، والرياضة “الرياضية”.

وفي سياق آخر، أفاد موقع “الأيام24.كوم” بأن ضابط شرطة يعمل بالدائرة الأمنية العاشرة بولاية أمن طنجة اضطر لإشهار سلاحه الوظيفي دون أن يلجأ لاستخدامه، مساء أمس الاثنين، في تدخل أمني لتوقيف شخص، يبلغ من العمر 30 سنة، بعدما عرض أحد الأشخاص لاعتداء جسدي خطير وهدد أمن وسلامة موظفي الشرطة بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضحت الصحيفة الالكترونية أن المشتبه فيه كان قد عرض الضحية لاعتداء جسدي بليغ بواسطة السلاح الأبيض، بسبب خلاف حول مبلغ مالي، وذلك قبل أن يبدي مقاومة عنيفة في مواجهة عناصر الأمن التي تدخلت لتوقيفه، مما اضطر ضابط شرطة لإشهار سلاحه الوظيفي بشكل أفضى لتحييد الخطر وتوقيف المشتبه فيه.

وفي الشق الرياضي، توقف موقع “إحاطة” عند أشغال يوم دراسي نظمته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أمس الإثنين بقصر المؤتمرات بالصخيرات.

وأبرز الموقع الالكتروني في هذا الصدد، أن السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أكد في كلمة بالمناسبة، أن كرة القدم الوطنية لن تتمكن من الذهاب بعيدا، على مستوى تدبير الأمور المالية والتسويقية لكرة القدم بشكل عام، دون عصبة احترافية مستقلة وقوية قادرة على الرفع من مستوى الممارسة الاحترافية للعبة داخل المملكة.

وفي السياق ذاته، أشار الموقع إلى أن السيد لقجع دعا المشاركين في هذا اليوم الدراسي، إلى إحداث عصبة كرة القدم النسوية وعصبة كرة القدم داخل القاعة وكرة القدم الشاطئية.

وبدوره، نقل موقع “فبراير.كوم” تصريحا للسيد لقجع أكد فيه أن تطوير ممارسة كرة القدم بالمغرب رهين بمواصلة أوراش البنية التحتية والاهتمام بالتكوين، مشددا على أن تطوير البنيات التحتية والاهتمام بالتكوين يعد محورا مهما من بين ثلاثة محاور استراتيجية ستعتمدها الجامعة في عملية إعادة الهيكلة التي ستخضع لها. 

قد يعجبك ايضا

اترك رد