أبرز اهتمامات الصحف الوطنية

0 448

شكلت الأنشطة الملكية، والذكرى الأربعينية لوفاة الأستاذ امحمد بوستة، والاندماج المهني للأشخاص في وضعية إعاقة بالقطاع الخاص، أبرز المواضيع التي تصدرت الصفحات الأولى للجرائد الوطنية الصادرة اليوم السبت.

وهكذا، أبرزت الصحف أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أشرف أمس الجمعة، على إعطاء انطلاقة أشغال إنجاز مركب إداري لتجميع مختلف المتدخلين بميناء الدار البيضاء.

وأوضحت أن هذا المركب الإداري، الذي خصص له وعاء عقاري مساحته 3000 متر مربع، والذي سيشيد بالقرب من المحطة السككية الدار البيضاء الميناء، يتألف من بنايتين، عمارة مرتفعة (طابق أرضي + 25) وعمارة سفلى (طابق أرضي + 8) يربط بينهما فناء (طابق أرضي + 6).

وأضافت أن هذا المشروع، الذي رصد له غلاف مالي إجمالي قدره 340 مليون درهم، يجسد مرة أخرى، عزم جلالة الملك على تعزيز جاذبية المدينة ودعم مكانتها كقاطرة للتنمية الاقتصادية.

وفي سياق ذي صلة، كتبت الصحف أن جلالة الملك أشرف، أمس الجمعة ببلدية أولاد عزوز (إقليم النواصر)، على تدشين مركز لتصفية الدم “أمل أولاد عزوز”، بما يشكل تجليا للعناية الموصولة التي يحيط بها جلالة الملك الأشخاص الذين يعانون من أمراض مزمنة وعزم جلالته على ضمان ولوج عادل للعلاجات الطبية.

وأبرزت أن هذا المركز الجديد المنجز في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باستثمار إجمالي تفوق قيمته 5,6 مليون درهم، يأتي لتعزيز البنيات التحتية للتكفل بالمرضى الذين يعانون من القصور الكلوي على مستوى الإقليم.

كما أفادت اليوميات الوطنية بأن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، أدى صلاة الجمعة بمسجد الحسن الثاني بالدار البيضاء. وبخصوص الذكرى الأربعينية لوفاة الأستاذ امحمد بوستة، تداوالت الصحف مضامين الرسالة السامية التي وجهها جلالة الملك بالمناسبة، والتي تلاها مستشار جلالته السيد عبد اللطيف المنوني. وأكد جلالة الملك، تقول المصادر ذاتها، أن “المغرب فقد بوفاة المرحوم امحمد بوستة، واحدا من رجالات الدولة الكبار، المشهود لهم بالحكمة وبعد النظر، والالتزام بخدمة قضايا الوطن والمواطنين”. ص/ع ي

قد يعجبك ايضا

اترك رد