أخبار جهوية

0 626

نظمت جمعية نهضة الموحدين للتنمية والتعاون بكلميم، مؤخرا ، حفل تتويج الفائزين في جائزة الموحدين للقرآن الكريم.

وتم خلال هذا الحفل تتويج نجلاء الدكاك بالمرتبة الأولى في صنف التجويد ،بينما حصل وديع الكنتاوي على المرتبة الثانية،أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب فاطمة الزهراء الدرقاوي.

وفي صنف الحفظ، توجت الجمعية كلا من نجية كين و مريم العلام و فاطمة الزهراء الدرويش و زكرياء برشيل.

وشارك في هذه المسابقة الرمضانية الدينية،التي تواصلت على مدى ثلاثة أيام، 100 مشارك ومشاركة من مختلف الأعمار (ما بين 8 و21 سنة)، من مجودين وحفظة للقرآن الكريم.

وتروم هذه المسابقة التشجيع على العناية بكتاب الله تعالى، وغرس حب القرآن الكريم في نفوس الشباب ، واكتشاف الأصوات الواعدة في هذا الميدان، بالإضافة إلى تنمية الحصيلة اللغوية لدى المتعلمين، وتحسين أدائهم في مهارة القراءة.

**********

-يحتضن مركز التخييم الوطية بطانطان، خلال موسم الصيف الجاري، فعاليات البرنامج الوطني للتخييم ” عطلة للجميع ” المنظم من طرف وزارة الشباب والرياضة.

وأفاد بلاغ للمديرية الإقليمية لوزارة الشباب والرياضة بطانطان، أن 1000 طفل وطفلة سيستفيدون من فعاليات هذا البرنامج على مستوى مركز التخييم الوطنية طيلة 5 مراحل تمتد من يوليوز إلى شتنبر 2016. وأشار المصدر ذاته إلى أن المستفيدين ينتمون لفروع الجمعيات والمنظمات الوطنية وهيئات العمل المباشر المهتمة بالميدان التربوي على الصعيد الوطني. **********

– العيون/ نظم كتاب النور لتحفيظ القرآن الكريم وتجويده مؤخرا أمسية قرآنية تكريما للمرحوم الفقيه الشرفي مصطفى ولد سيد مو بمسجد حمو سعيد بالعيون .

وقال المشرف على كتاب النور الفقيه عبد الله صلي أن تنظيم هذه الأمسية القرآنية تأتي تكريما للمرحوم الشرفي على عطاءاته ومجهوداته الجبارة والقيمة في مجال تحفيظ القرآن الكريم وتجويده ، مبرزا ان الفقيد تخرج على يديه أكثر من 40 حافظا لكتاب الله تعالي ومنهم من حصل على مراتب مشرفة في مسابقات جهوية ووطنية ودولية.

وعبر عن امتنانه للمجلس العلمي والمندوبية الجهوية للشؤون الإسلامية على المجهودات المبذولة في سبيل تذليل الصعاب امام الطلبة وحفظة كتاب الله الكريم من اجل بلوغ اهدافهم المنشودة .

كما تم بالمناسبة تكريم مجموعة من التلاميذ المتفوقين في الامتحانات الإشهادية من مرتادي كتاب النور لتحفيظ القرآن الكريم وتجويده، والقاء درس ديني حول سلوك واخلاق ومميزات حفظة كتاب الله العزيز في الدنيا و الاخرة.

**********

– نظمت “جمعية الساقية الحمراء الوطنية النسائية للتبراع وتنمية الابداع”، مؤخرا، افطارا جماعيا لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بالسمارة،وذلك بتنسيق مع ادارة السجن المحلي بالسمارة.

وتضمن برنامج هذه المبادرة الإنسانية تقديم قصائد شعرية ووصلات من المديح النبوي الشريف ، وعرض مسرحية بالحسانية تحت عنوان ” الداه وسحورو” لفرقة مواهب السمارة.

ج/طه/ع ز/سل

قد يعجبك ايضا

اترك رد