أخبار من جهة طنجة-تطوان-الحسيمة

0 511

تم، أمس السبت بمقر مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين بطنجة، تنظيم حملة طبية للكشف المبكر عن السكري والسرطان لدى المرأة، لفائدة أسرة التعليم.

وتضمنت هذه المبادرة فحوصا في عدة تخصصات، من بينها السكري وأمراض الأذن والأنف والحنجرة والسرطان، وأنشطة للتحسيس حول داء السكري والوقاية من السرطان.

*********************************

– تم، مؤخرا بطنجة، تنظيم ندوة وطنية حول موضوع “حقوق الطفل بين الشريعة الإسلامية والقانون المغربي والاتفاقيات الدولية”، بمبادرة من المركز المغربي للدراسات القانونية والسياسات العمومية.

وشكلت الندوة فرصة للتعريف بالتحديات الرئيسية المرتبطة بحقوق الطفل واقتراح تدابير من أجل النهوض بوضعيته، وفق المقتضيات القانونية الجاري بها العمل.

*********************************

– الحسيمة/ نظمت الكتابة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بالحسيمة، أمس السبت، لقاء-مناقشة حول موضوع “الرؤية التنموية من أجل دعم الاستثمار وبث الدينامية في إحداث مناصب الشغل”.

وشكل اللقاء مناسبة لمناقشة الآليات والتدابير اللازمة للنهوض بالاستثمار وإحداث مناصب الشغل بالمنطقة.

********************************

– تطوان/ تم، مؤخرا بتطوان، تنظيم يوم دراسي حول موضوع “التعليم التقني بالجهة، الواقع والآفاق”، بمبادرة من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بطنجة-تطوان-الحسيمة.

وجرت، خلال هذه التظاهرة العلمية المنظمة بشراكة مع التنسيقية الجهوية لشعبة علوم الهندسة والمركز الجهوي للتوجيه المدرسي والمهني، مناقشة مختلف القضايا المرتبطة بالتعليم التقني بالجهة، على مستوى البنيات التحتية التربوية، والتوجيه نحو الشعب التقنية، وتدارس الوسائل اللازمة لتجهيز المؤسسات التقنية بالأدوات الديداكتيكية ودعم التعليم التقني في الحياة المدرسية.

وأوضح رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالأكاديمية محمد الهامس بالمناسبة أن هذا اللقاء يندرج في إطار تفعيل المشاريع المندمجة ضمن الرؤية الاستراتيجية 2015-2030 والتدابير الرامية للنهوض بالتعليم التقني، داعيا لتشجيع التسجيل في الشعب التقنية بغية مواكبة دينامية التنمية التي تشهدها الجهة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد