أسدل الستار على دوري الصداقة بحفل تأبيني بين ثلاث فرق عريقة بسيدي يوسف بن علي بمراكش

0 23٬166

جريدة بيان مراكش /محجوب خلفان
بأحد ملاعب القرب بسيدي يوسف بن علي بمراكش ،يوم السبت 10أبريل 2021 ،أسدل الستار على دوري الصداقة ،وتم تأبين المرحومين عمر بن عدي و رشيد العامري ، من الوجوه التي بصمت اسمها و تألقها في رقعة ملاعب المصلى بسيدي يوسف بن علي بمراكش ،،سواء مستوى التسيير، حيث كان المرحوم عمر بن عدي يجمع عدة صفات، هو المدرب و المسير و المنظر و التربوي و الموجه، استطاع خلق نواة رياضية تألقت عبر فرق داخل وخارج مراكش، و كان من هؤلاء المرحوم رشيد العامري الذي عرف برشاقته و روحه المرحة و حسن السلوك مما جعله محبوبا لذى الجميع، رحمة الله عليهما و أسكنهما فسيح جناته.
هذه الإلتفاتة عرفت التحام ثلاث أقدم الفرق الرياضية من رحيم المصلى بسيدي يوسف بن علي بمراكش ،أمل المصلى ،نادي السعد ،و الرجاء الرياضي المراكشي.
هذا الحدث الرياضي الهام كان سببا في الحاضر بالماضي، ومناسبة لقاء وجوه طيبة، كانت تربطها علاقة الطفولة وأغلب المراحل حتى مرحلة الشباب ثم فترة تحمل المسؤولية الدنيوية. و رغم اختلاف فرقهم الرياضية،، فإن روابط الصداقة أقوى بكثير، كان سببا في خلق ائتلاف كروي، تم تدورينه بتوقيع اتفاقية شراكة بأحد المنتزهات بضواحي مراكش مع احترام تام لكل الشروط الإحترازية ضد كورونا.
هذا الملتقى التاريخي، استحضرت فيه محطات كروية، الكل ترحم على من مات، ودعى للأحياء بالصحة والعافية و طول العمر. هذا العمل عرف نجاحا كبيرا بفضل المجهودات الجبارة التي بذلتها اللجنة التنظيمية حيث تم تكريم أربعة وجوه رياضية كانت مساهمتها واضحة عبر المراحل الكروية المذكورة، وقد كانت معظم التدخلات تحت على استمرارية هذا العمل، و الإعتراف بالطاقات عبر تكريمها ،خدمة للصالح العام و تربية الناشئة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد