أصداء برلمانية

0 748

وجه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين سؤالين كتابيين لكل من وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ووزير الفلاحة والصيد البحري.

وذكر الموقع الإلكتروني لحزب الأصالة والمعاصرة أن السيد محمد الشيخ بيد الله المستشار البرلماني بفريق الأصالة والمعاصرة، ساءل كتابيا وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عن ” إمكانية اتخاذ الحكومة لخطوة شجاعة لخلق خط سككي يربط ما بين الناظور وطانطان مرورا بورزازات، لفك العزلة عن منطقة المغرب الشرقي”.

وأضاف المصدر ذاته أن المستشار البرلماني أكد في سؤاله أن ” اتخاذ الحكومة لهذه الخطوة سيؤدي إلى إنعاش المنطقة اقتصاديا واجتماعيا، وسيحد من مظاهر الفوارق المجالية التي تشكل إحدى التحديات الرئيسية لبلدنا، كما سيساهم لامحالة في الاستثمار الأمثل لمؤهلات المنطقة في مجال الطاقات المتجددة وتسهيل نقل المعادن التي تزخر بها”.

كما ساءل فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين الوزارة الوصية عن الفلاحة والصيد البحري عن الإجراءات التي اتخذتها لوقاية المواطنين من الانعكاسات المرضية المحتملة الناتجة عن استعمال إحدى المواد المسرطنة كمبيد فى الفلاحة، والتي خلقت جدلا متناميا فى بعض الأوساط السياسية والعلمية ونقاشا ساخنا بالبرلمان الأوربى حول إستعمالها.

***************************

يقوم وفد برلماني نيجيري برئاسة السيد صامويل إيكون أوكون، رئيس لجنة العلاقات البرلمانية الدولية، بزيارة للمملكة خلال الفترة ما بين 13 و17 مارس الجاري، سيجري خلالها لقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة.

***************************

تعقد لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب يوم غد الثلاثاء على الساعة العاشرة صباحا اجتماعا يخصص للمناقشة العامة والتفصيلية لمشروع قانون رقم 70.17 بإعادة تنظيم المركز السينماتوغرافي المغربي، وبتغيير القانون رقم 20.99 المتعلق بتنظيم الصناعة السينماتوغرافية.

كما ستنكب اللجنة على دراسة مشروع قانون رقم 02.15 يتعلق بإعادة تنظيم وكالة المغرب العربي للأنباء في إطار قراءة ثانية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد