أنقرة تدعو واشنطن إلى تجنب الخطوات “المضرة” بعلاقات البلدين

0 574

 دعت تركيا، اليوم الأربعاء، الولايات المتحدة إلى تجنب الخطوات “الخاطئة التي تلحق الضرر بالعلاقات بين البلدين، وتهمش الحوار القائم بينهما”.

واعتبر المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي، ردا على تعليق نظيرته الأمريكية مورغان أورتاغوس على ملف شراء تركيا منظومة “إس 400” الروسية، أن تصريح المسؤولة الأمريكية يتناقض مع فحوى الحديث الذي دار بين زعيمي البلدين رجب طيب أردوغان ودونالد ترامب حول ملف “إس 400″، خلال لقائهما الأخير على هامش قمة مجموعة العشرين باليابان.

وأضاف أن الأسباب والظروف التي دفعت تركيا إلى شراء المنظومة الروسية، واضحة للعيان، وأن ترامب أقر بذلك خلال لقائه مع الرئيس أردوغان في اليابان.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكي صرح بأن الولايات المتحدة الأمريكية، لم تكن عادلة في تصرفاتها مع تركيا، مضيفا “تركيا التزمت الشفافية في ملف شراء منظومة “إس 400” الروسية منذ البداية، وعرضنا تشكيل مجموعة عمل مشتركة بين أنقرة وواشنطن والناتو، بهدف تغييب المخاوف الأمريكية حيال احتمال إلحاق المنظومة الروسية الضرر بمقاتلات “إف 35”.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية مورغان أورتاغوس قالت أمس إن موقف بلادها لم يتغير حيال شراء تركيا منظومة “إس 400” الروسية وخيار العقوبات في حال إتمام الصفقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد