إسبانيا تلين موقفها بشأن الصحراء المغربية ومستعدة “للنظر في أي حل يطرحه المغرب على الطاولة”

0 785

أكدت وزيرة الخارجية الإسبانية أرانشا غونزاليس لايا أن بلادها “مستعدة للنظر في أي حل يطرحه المغرب على الطاولة” لحل النزاع حول الصحراء المغربية. وقالت “نريد حلا تفاوضيا في إطار الأمم المتحدة، في هذا السياق ، نحن على استعداد للنظر في أي حل يقترحه المغرب ، مع توضيح حقيقة أنه ليس من صلاحية إسبانيا التوسط ، لأن هذا الدور يجب أن تقوم به الأمم المتحدة”.
وأضافت رئيسة الدبلوماسية الإسبانية في مقابلة نشرتها اليوم الأحد في صحيفة لافونكارديا La Vanguardia. “فيما يتعلق بقضية الصحراء ، كنا على الدوام حذرين للغاية، نحن نتفهم تماما أن المغرب حساس للغاية بشأن هذه القضية، هذا الموقف المحترم يعني ضمنياً عدم الرغبة في التأثير على الموقف الذي يمكن للولايات المتحدة أن تتبناه “.
وبشأن الأزمة مع المغرب التي بدأت قبل شهر ، أكدت الوزيرة مجدداً أن بلادها “لم تسعى إلى هذه الأزمة والتي بالطبع تريد الخروج منها بأسرع ما يمكن”. “سنعمل على خلق جو من الثقة يمكن من خلاله تقويم العلاقة”. وأضافت” إن ذلك يتطلب قدرا كبيرا من الحذر “.
عندما سئلت رئيسة الدبلوماسية الاسبانية أرانشا غونزاليس لايا عما إذا كانت الجزائر قد وجهت الشكر إلى إسبانيا بعد استقبال إبراهيم غالي ، قالت “الشكر الذي تلقته (مدريد) يأتي من الشخص الذي تلقى مساعدة طبية في حالة صحية حرجة” ، وتفادت الوزيرة أرانشا غونزاليس الإشارة إلى غالي كزعيم لجبهة البوليساريو.

قد يعجبك ايضا

اترك رد