إسبانيا .. هزات أرضية متتالية تضرب منطقة غرناطة ومحيطها.

0 362

أعلن المعهد الوطني الجغرافي في إسبانيا أن هزات أرضية متتالية بلغت قوتها ما بين 4 و 3 ر 4 على مقياس ريختر ضربت ليلة الثلاثاء إلى اليوم الأربعاء 27 يناير منطقة غرناطة ومحيطها جنوب إسبانيا دون أن تتسبب في وقوع إصابات أو أضرار مادية كبيرة .

وأكد نفس المصدر أن هذه الهزات الأرضية وعددها ثلاثة شعر بها سكان مدينتي ( سانتا في وسيلار فيغا ) الواقعتين على التوالي على بعد 13 و 9 كلم غرب مدينة غرناطة ( جهة الأندلس ) .

ولم تخلف هذه الهزات الارتدادية سوى أضرار مادية طفيفة وتشققات في بعض جدران المنازل بينما اضطرت العشرات من العائلات في ( سانتا في ) لقضاء الليل في الشوارع .

وكتب بيدرو سانشيز في تغريدة على موقع ( تويتر ) ” ضربت عدة هزات أرضية مدينة غرناطة ومناطق أخرى . أتفهم قلق الآلاف من الناس لكن الآن يجب الحفاظ على الهدوء ومتابعة توجيهات مصالح خدمات الطوارئ ” .

من جانبه أكد لويس سلفادور رئيس بلدية غرناطة أن ” الوضع مقلق ” ودعا السكان إلى الهدوء .

وقامت الحكومة المحلية لجهة الأندلس بتفعيل مرحلة ما قبل الطوارئ من مخطط مكافحة مخاطر الزلازل في غرناطة وذلك من أجل إعداد نظام الرصد والمراقبة وجمع المعلومات .

وحسب المعهد الوطني الجغرافي الإسباني فقد وقعت أزيد من 150 هزة أرضية في المنطقة منذ بداية شهر دجنبر الماضي تراوحت قوة خمس منها ما بين 5 و 3 درجات على مقياس ريختر .

قد يعجبك ايضا

اترك رد