إعادة انتخاب السيد امحند العنصر أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية

0 667

 

تمت اليوم السبت بالرباط، إعادة انتخاب السيد امحند العنصر، أمينا عاما لحزب الحركة الشعبية، خلال أشغال المؤتمر الوطني الثالث عشر للحزب، المنعقد على مدى يومين تحت شعار ” حركة من أجل الوطن “.

وأعلن رئيس اللجنة التحضيرية، رئيس المؤتمر، السيد السعيد أمسكان، عن حصول السيد العنصر على 1554 صوتا من مجموع 1968 صوتا، فيما حصل منافسه السيد مصطفى سلالو على 289 صوتا، علما بأن عدد البطائق الملغاة ناهز 125 صوتا.

وبهذه المناسبة، قال السيد العنصر، في تصريح للصحافة، إن انعقاد المؤتمر يأتي تزامنا مع الذكرى الستينية لإحداث حزب الحركة الشعبية، مضيفا ” قررنا أن يكون هذا اللقاء مختلفا شيئا ما عن المؤتمرات السابقة لعدة أسباب، منها التطورات التي يعرفها المشهد الحزبي سواء في المغرب أو خارجه، وهو الأمر الذي يدفع الى التساؤل ومراجعة الذات بشأن الطريقة التي يتم التعامل بها مع المواطن والشباب بالخصوص الذي نسعى أن نقيم جسورا جديدة معه “.

ونوه الأمين العام المنتخب بالظروف ” الإيجابية ” التي مر منها تنظيم المؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية، معتبرا الأمر بمثابة تمرين ديمقراطي، خاصة في ما يتعلق بانتخاب الأمين العام للحزب.

وأبرز أن الرهان اليوم يتمثل في مواصلة العمل وتطويره، وتعزيز الجهد الديمقراطي الذي عاشته الحركة الشعبية في هذه المحطة، مشيرا إلى السعي إلى تنزيل هذا الجهد على الأجهزة الأخرى للحزب المحلية والوطنية.

يذكر أنه تمت خلال المؤتمر الثالث عشر للحركة الشعبية، الذي اختتم مساء اليوم السبت، المصادقة على القانون الأساسي الجديد للحزب، وكذا اعتماد كل أوراق المؤتمر ومخرجات اللجنة التحضيرية.

وعرف المؤتمر خلال جلسته الافتتاحية تقديم العرض السياسي من طرف الأمين العام للحركة الشعبية، الذي استعرض الأحداث الهامة التي عرفها المغرب والعالم، وكذا مواقف الحزب تجاه هذه الأحداث، فضلا عن مجموعة من القضايا التي شكلت موضوع نقاش بين المؤتمرين.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد