إقليم بركان: اجتماع لتتبع مشروع القطب الصناعي الفلاحي وقطب البحث والتنمية ومراقبة الجودة

0 514

انعقد، اليوم الثلاثاء بمداغ (إقليم بركان)، اجتماع يندرج في سياق التتبع المستمر لمشروع القطب الصناعي الفلاحي لمداغ وقطب البحث والتنمية ومراقبة الجودة.

وتوخى هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم بركان السيد عبد الحق حوضي، الوقوف على مدى تنفيذ توصيات وقرارات الاجتماعات السابقة، والدفع نحو إتمام إنجاز كافة مكونات المشروع في أقرب الآجال.

وأبرز السيد حوضي، في كلمة افتتاحية، دور هذا المشروع في مجال تثمين المنتوجات الفلاحية، والتنظيم المهني، والتأطير التقني للفلاحين والمستثمرين والصناعيين في مجالات السلامة الصحية والبحث العلمي والتكوين ومراقبة الجودة، ومساعدة المصدرين والمنتجين على الاستجابة لمتطلبات السوق الوطني والدولي على حد سواء.

وأكد أن تحقيق الأهداف المسطرة يظل رهينا بمضاعفة جهود كافة الأطراف المتدخلة، مشيرا إلى أن مشروع القطب الصناعي الفلاحي لمداغ وقطب البحث والتنمية ومراقبة الجودة قد حقق جزء لا بأس به من أهدافه، لا سيما في الشق المتعلق بإتمام تهيئة البنية التحية اللازمة لاستقبال الوحدات الصناعية، غير أن النتائج المتوخاة من المشروع ما تزال غير كافية.

كما شدد عامل إقليم بركان على ضرورة العمل بكل مسؤولية لإتمام كافة مكونات المشروع.

شارك في هذا الاجتماع ممثلو السلطة المحلية وممثل المجلس الإقليمي لبركان ورئيس جماعة مداغ ورؤساء وممثلي المصالح الخارجية وممثل شركة “ميدزيد” وممثلو الشركات.

وبحسب معطيات لعمالة الإقليم، فإن عدد القطع الأرضية المسوقة، في هذا الإطار، هو 41 قطعة، في حين بلغ عدد المشاريع 30 مشروعا، منها 22 وحدة في طور الإنجاز،و 08 وحدات شرعت في عملية الإنتاج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد