إن تي تي داتا تختار فلايت بيس كفائزة في منافسة الابتكار المفتوحة بنسختها التاسعة

0 443

أعلنت اليوم “إن تي تي داتا” (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO: 9613)، وهي مزوّد عالمي رائد لحلول تكنولوجيا المعلومات، عن اختيارها لشركة “فلايت بيس” التي تتخذ من بون في الهند مقراً لها كفائزة في مسابقة الابتكار المفتوح 9.0 وذلك استناداً إلى تطويرها لمنصة إنترنت الطائرات دون طيار (درون) الأولى من نوعها في العالم “آي أو دي” لنشر طائرات دون طيار ذكية ومتصلة مع تطبيقات الأعمال القائمة على السحابة بشكل سهل.وتم اختيار الاقتراح الفائز خلال النهائي الكبير للمسابقة في مقر شركة “إن تي تي داتا” في طوكيو بتاريخ 13-14 مارس. وستتعاون “إن تي تي داتا” مع “فلايت بيس” من أجل تطوير خطة عمل ملموسة.

 

وتوفّر “فلايت بيس” طبقات البرمجيات الطرفية والقائمة على السحابة لنشر أساطيل من الطائرات دون طيار مؤتمتة بالكامل ومتصلة بالسحابة على نطاق واسع. وانطلاقاً من كونه حلّاً متوافقاً من جميع المنصات الرئيسية للطائرات دون طيار والأجهزة الرئيسية، يُمكن الاستفادة من هذا الحلّ لتعزيز الكفاءة في مختلف المجالات من الزراعة والكشف عن الحيوانات (في المزارع)، ومهمات الإنقاذ، ومراقبة مواقف ركن السيارات، وإدارة مخزون المستودعات، والمراقبة البيئية والامتثال. وتمّ اختيارها في المسابقة انطلاقاً من كونها أفضل خدمة تكنولوجيا معلومات ذات قيمة مضافة إجمالية لعملاء “إن تي تي داتا”، والتي تشمل الهيئات العامة والقطاع الخاص والأفراد.

 

وتدعو المنافسة العالمية، التي تقوم شركة “إن تي تي داتا” بتنظيمها سنوياً، شركات التكنولوجيا الفائقة من جميع أنحاء العالم لتقديم الاقتراحات حول معالجة القضايا المجتمعية في جميع أنحاء العالم. ويشمل فريق التحكيم موظفين من شركة “إن تي تي داتا” وخبراء خارجيين على حدٍّ سواء.

 

وتجدر الإشارة إلى أن “إن تي تي داتا” تلقّت 450 طلباً من جميع أنحاء العالم ابتداءً من سبتمبر الماضي. وخلال الفترة الممتدة ما بين ديسمبر 2018 وفبراير 2019، عُقدت مسابقات إقليمية عبر أربع قارات في 20 مدينة من 18 دولة. واختارت كل واحدة من المسابقات الإقليمية شركة فائزة لتقديم اقتراح خلال النهائي الكبير في طوكيو. وشملت المقترحات النهائية سبع فئات بما في ذلك الرعاية الصحية وعلوم الحياة، والخدمات المالية، والتأمين والمدفوعات، والسيارات وإنترنت الأشياء، وأتمتة العمليات الروبوتية ومكاتب الدعم، وواجهات المتاجر والتسويق الرقمي، وتوزيع البيانات، والابتكارات المجتمعية التي تُحدث تغيرات جذرية.

 

وبالإضافة إلى الجائزة الكبرى، تمّ منح جائزة أهداف التنمية المستدامة “إس دي جي سبوتلايت” لشركة “تي إن إتش هيلث” (ساو باولو)، وجائزة الجمهور لشركة “إنوفيزتكنولوجيز” (تل أبيب)، وجائزة لجنة التحكيم لشركة “آيوتيوم” (سان فرانسيسكو).

 

وقال نيتن جوبتا، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “فلايت بيس”: “إنه لشرفٌ عظيم لنا. وتُعدّ ’إن تي تي داتا‘ إحدى أكبر الشركات المتخصصة في تكامل الأنظمة وهي موضع ثقة شريحةٍ كبيرة من العملاء، ولذلك نأمل أن نتمكّن من توسيع أسواقنا بسرعة وكفاءة. ومنذ البداية، تركّز ’إن تي تي داتا‘على تأسيس أعمالٍ تعاونية واستخدام تقنياتنا لتطوير فرص أعمالٍ جديدة. ونتطلّع إلى إيجاد منتجات رائعة لعملائنا”.

 

من جهته، قال كوتارو زاما، رئيس حاضنة الأعمال والابتكار المفتوحة لدى “إن تي تي داتا”: “تلقينا هذا العام العديد من الحلول التي تتناول أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، خاصةً في الدول النامية. ومن المثير الاطلاع على أعمالٍ جديدة متنوعة توفّر حلولاً واعدة لقطاع البنى التحتية. ونتطلّع إلى التعاون مع ’فلايت بيس‘ للمشاركة في إيجاد أعمال مبتكرة جديدة”.

 

وتؤدي مسابقة الابتكار المفتوح من “إن تي تي داتا” إلى إيجاد أعمال جديدة عملية. وتعاونت شركة “سوشال كوين”، التي فازت بالجائزة عام 2017، مع “إن تي تي داتا” لتطوير حلّ “سيتي بيتس” التجاري الذي يُمكِّن الهيئات العامة والخاصة حول العالم من الاستفادة من الذكاء الاصطناعي لتحديد اهتمامات المجتمع والاستجابة بكفاءة مع البرامج العملية. وبالإضافة إلى ذلك، تقوم شركة “جيستوس”، الفائزة العام الماضي، بتطبيق مبادرة إثباتٍ للمفهوم بالتعاون مع عملاء “إن تي تي داتا”. ووقّعت “إن تي تي داتا إيطاليا” اتفاقية تعاون مع “جيبستيك”، الفائزة العام الماضي في ميلان، حيث تطوّر أعمالاً تعاونية مع غيرها من المرشحين النهائيين.

 

وتم تنظيم كل مسابقة إقليمية بالتعاون مع مجموعة شركات “إن تي تي داتا” أوالشركاء الإقليميين وهم: شركة “إن تي تي داتا المملكة المتحدة” و”إنوفيت فاينانس” (المملكة المتحدة)، “إن تي تي داتا إيطاليا” (إيطاليا)، و”إيفيريس” (في إسبانيا والبرازيل والبرتغال وشيلي، والبيرو، والمكسيك)،و”دايمنشن داتا (جنوب أفريقيا)”، و”إن تي تي داتا سيرفيسز” (الولايات المتحدة الأمريكية)، و”مارز ديسكفري ديستريكت” (كندا)، و”بزنيس فنلندا” (فنلندا)، و”أجوريزي” (فرنسا)، و”ديلويت إسرائيل” (إسرائيل)، و”تيآي إي” (الهند)، و”ستارت أب بوت كامب” و”راينمايكينجإنوفيشن” (في الصين وفيتنام).

 

وستعقد “إن تي تي داتا” مسابقة الابتكار المفتوحة في مواقع مختلفة حول العالم مرة أخرى خلال العام المقبل، بصفتها مقترحاً فائزاً لكلٍّ من الشركات الناشئة و”إن تي تي داتا” وعملائها من الشركات، إضافةً إلى المجتمع العالمي.

 

لمحة عن شركة “إن تي تي داتا”

تُعتبر “إن تي تي داتا” مزوِّداً رائداً لخدمات تقنية المعلومات وشريك ابتكار عالمي يتَّخذ من طوكيو مقرّاً رئيسياً له مع أعمال في أكثر من 50 دولة. وتُركِّز الشركة على الالتزام طويل الأمد، ودمج الوصول العالمي مع الارتباط المحلي من أجل تأمين خدمات احترافية ممتازة تتراوح بين الاستشارات، وتطوير الأنظمة، والتعهيد الخارجي.

قائمة المتسابقين

عرضت الشركات المتسابقة الواردة أسماؤها فيما يلي اقتراحاتها في النهائي الكبير

المدينة   الشركة
برشلونة “ترافيل بيرك”
بوسطن “كاتالياهيلث”
كيب تاون “نومبير بوست”
إسبو “أبليكادو”
مدينة هو تشي منه “لوسيب”
ليما “تاسا توب”
لشبونة “بلو ووركس”
لندن “جيو سبوك”
مدريد “إينيجميديا”
مدينة مكسيكو “إكسبيدينت أزول”
ميلان “هاراتواتش”
باريس “أوبن داتا سوفت”
بون “فلايت بيس”
سان فرانسيسكو “آيوتيوم”
سانتياغو “جلوبال شوبكس”
ساو باولو “تي إن إتش هيلث”
شنجهاي “كلاود بيك”
تل أبيب “إنوفيزتكنولوجيز”
طوكيو “أنكور زي”
تورنتو   “بانتونيوم أون-ديماند ترانزيت”
 

 

 

 

 

 

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد