اجتماع ببركان لدراسة مشروع تصميم تهيئة مدينة أحفير ومركز أغبال

0 497

انعقد، اليوم الثلاثاء ببركان، اجتماع نظمته عمالة الإقليم، بشراكة مع الوكالة الحضرية بوجدة، في إطار اللجنة التقنية المحلية لدراسة مشروع تصميم تهيئة مدينة أحفير وجزء من الجماعة الترابية لأغبال، ومشروع تصميم تهيئة مركز أغبال.

ويندرج هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل الإقليم السيد عبد الحق حوضي، في سياق تفعيل مبادئ الحكامة الترابية في ميدان التعمير والبناء، لا سيما في ظل الضغط العمراني المتزايد الذي يعرفه الإقليم سواء على المستوى الحضري أو القروي.

وأبرز عامل الإقليم، في كلمة بالمناسبة، أهمية هذا اللقاء الذي يندرج ضمن سلسلة الاجتماعات التشاورية التي انعقدت على مستوى عمالة إقليم بركان والوكالة الحضرية لوجدة، بهدف إشراك جميع ممثلي الإدارات والمؤسسات العمومية في إغناء تصاميم التهيئة المذكورة بالملاحظات والاقتراحات.

وأكد أن الغاية من ذلك تتمثل في إنجاز وثائق تعمير عملية تكون مرجعا للتطور والنمو العمراني لمدينة أحفير ومركز الجماعة الترابية لأغبال خلال العشر سنوات المقبلة، لاسيما وأن هذه الوثائق تكتسي أهمية بالغة في تصحيح الاختلالات العمرانية والحد من انتشار البناء العشوائي وتوجيه الاستثمار المنتج وبرمجة المرافق العمومية الضرورية لفائدة سكان هذه التجمعات العمرانية.

كما دعا السيد حوضي جميع الفاعلين للانخراط بكل جدية في دراسة هذه الوثائق وجعلها أداة لتأهيل الجماعتين الترابيتين المعنيتين تأهيلا صحيحا، بغية الاستجابة لتطلعات الساكنة ولاستقطاب الاستثمار وخلق فرص جديدة للشغل خدمة للتنمية المحلية.

حضر هذا الاجتماع رجال السلطة المحلية ورؤساء المصالح الأمنية ورئيس المجلس الجماعي لأحفير ورئيس المجلس الجماعي لأغبال ومديرو ومندوبو ورؤساء المصالح الخارجية الجهوية والإقليمية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد