احتفاء باليوم العالمي للشعر.. “الإيسيسكو” تعلن إنشاء ملتقى الشعر في العالم الإسلامي.

0 374

أعلن المدير العام لمنظمة العالم الإسلامي للتربية والثقافة والعلوم “الإيسيسكو”، سالم بن محمد المالك، يوم الثلاثاء بالرباط، عن إنشاء ملتقى الشعر في العالم الإسلامي، وذلك احتفاء باليوم العالمي للشعر.

وأوضح السيد بن محمد المالك، في كلمة بمناسبة تنظيم “الإيسيسكو” احتفالية دولية كبرى، تحت شعار “قصائد النور”، أن هذا الملتقى سيكون “محفلا يحتفي بقضايا الشعر ويدعم الشعراء ويجعل من يوم الشعر العالمي موسما سنويا للقصائد النابهة يحتفل بها كل مرة في عاصمة من عواصم أقطار العالم الإسلامي”.

وبخصوص هذه الأمسية الشعرية التي خصصت لقصائد في المديح النبوي نظمها شعراء مرموقون من مختلف بلدان العالم الإسلامي، قال المدير العالم لـ “الإيسيسكو” إن “هذه الليلة المؤسسة لتأمل من شعرائنا أن يأخذوا الفكرة بحق تجلياتها لتكون إبداعاتهم رسالة إلى كل أصقاع العالم”.

وشهدت هذه الاحتفالية مشاركة دولية رفيعة المستوى لخمسة عشر شاعرا نثروا على الأسماع والقلوب إبداعات قصائدهم الرفيعة في المديح النبوي، كما تخللت الاحتفالية فقرات للإنشاد النبوي.

وشارك في هذه الأمسية شعراء وشاعرات من المغرب وسوريا، والسعودية، وعمان، والسنغال، وموريتانيا، والسودان، والمالديف، ولبنان، والبحرين، واليمن، والكاميرون، وتونس.

قد يعجبك ايضا

اترك رد