اختتام الدورة الرابعة للملتقى الوطني للمسرح الكوميدي بمكناس

0 421

اختتمت يوم السبت بمكناس، الدورة الرابعة للملتقى الوطني للمسرح الكوميدي، بعرض مسرحيتي ”مول الدار“ و“لمعروض“.

ونظمت هذه الدورة التي استهدفت المساهمة في خلق دينامية ثقافية وفنية بمكناس، من قبل جمعية الفكاهيين المتحدين للثقافة والفنون بشراكة مع جهة فاس مكناس وبدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة.

وشهدت هذه الدورة مشاركة عدد من الفرق المسرحية الوطنية بتقديم عروض مسرحية متنوعة تناقش مواضيع مهمة وقاسية ومشكلات تؤرق فئات عريضة من المجتمع، في إطار كوميدي ساخر .

ومن بين المسرحيات المعروضة “مول الدار” تأليف وإخراج عز الدين حتا، و“لمبروك” من تأليف أنس العاقل إعداد وإخراج أمين ناسور.

يذكر أن الملتقى الوطني للمسرح الكوميدي نظم في مرحلته الأولى بمدينة فاس ما بين 20 و24 أكتوبر الماضي، وعرف تقديم العرض المسرحي “النمس” إعداد وإخراج أمين ناسور، وتقديم العرض مسرحي لفرقة فيزاج تحت عنوان “بوخيال”، وماستر كلاس(الحساسيات الجديدة في المسرح المغربي) مع المخرج أمين ناسور، وتنظيم أيام التكوين المسرحي مع الأستاذ محمد الحر في ورشة “الممثل، الجسد والفضاء“.

كما تم تنظيم حفل توقيع وتقديم قراءة نقدية لـ “معجم المسرحيات المغربية: من البداية إلى العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين” من تأليف فهد الكغاط.

وتأسست فرقة الفكاهيين المتحدين للثقافة والفنون، سنة 2009 بمدينة فاس، بهدف العمل على التنشيط الثقافي والإبداع الفني والانخراط في مجال الصناعات الفنية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد