اختتام الدورة ال20 للأيام الثقافية لأبي الجعد

0 476

اختتمت، مساء امس السبت، بدار الشباب سيدي الحفيان بأبي الجعد ، فعاليات الدورة 20 للأيام الثقافية لمدينة أبي الجعد، التي نظمتها جمعية البلسم للتربية والثقافة والفن بأبي الجعد، ما بين 26 و30 أبريل الجاري، تحت شعار ” ملتقيات أبي الجعد إبحار في الذاكرة”.

وتم خلال حفل اختتام هذه التظاهرة الثقافية والفنية ، التي حضرها وزير السياحة السيد لحسن حداد والمدير الجهوي لوزارة الثقافة ببني ملال عبد السلام أمرير والمنتخبون وجمعيات فنية وجمعوية، تكريم الشاعر المغربي محمد علي الرباوي، وذلك اعترافا بعطاءه المتميز في مجال الشعر والكلمة الموزونة ، وتقديم قراءات شعرية ساهمت فيها وجوه محلية وأخرى من خارج المدينة ، ووصلات موسيقية أتحفت الجمهور الحاضر.

وشكلت هذه التظاهرة الثقافية السنوية، التي نظمت بدعم من وزارة الثقافة والمجلس الجهوي لبني ملال- خنيفرة وبمساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وبتنسيق مع المجلس البلدي لمدينة أبي الجعد، فرصة للاسهام في إغناء المشهد الثقافي المغربي انطلاقا من بوابة أبي الجعد باعتبارها المركز الثقافي و الروحي لجهة بني ملال خنيفرة. وقال وزير السياحة السيد لحسن حداد ، في تصريح بالمناسبة، إن المهرجان الثقافي السنوي لأبي الجعد ، الذي يحتفي بالشعر والثقافة والكلمة الهادفة، يعتبر قيمة مضافة للمدينة اعتبارا لمساهمته في تعزيز النهضة الثقافية التي تشهدها المدينة التي تمثل عاصمة الجهة الروحية و الثقافية.

وأضاف أن المهرجان يشكل مناسبة لتشجيع الشباب على الاهتمام بالشأن الثقافي والجمعوي والمشاركة في النهضة الفكرية التي تعرفها المدينة وخاصة في مجالات المسرح والشعر والثقافة الشفهية والشعبية والموسيقى الروحية ، وبالتالي الانخراط في مسلسل التنمية المستدامة التي يعرفها المغرب. وتضمن برنامج هذه التظاهرة تنظيم مجموعة من الأنشطة الفنية منها تقديم عروض مسرحية وأفلام سينمائية وأمسيات شعرية و مجموعة من الورشات والندوات الفكرية، ولقاءات مفتوحة مع كتاب وباحثين في مجال المسرح، ومعرض للفنون التشكيلية .

قد يعجبك ايضا

اترك رد