اختلالات مالية وتدبيرية وشرود بجماعة سور العز اقليم قلعة السراغنة.

0 651

دنيان مانر: بيان مراكش

عاشت دواوير بجماعة سور العز اقليم قلعة السراغنة حوالي ثلاثة أسابيع من العطش مع بداية الفصل الحار.. ولم يتم تزويدهم بالماء الصالح للشرب إلا بعد قيام مواطنين يقطنون بهذه الدواوير بوقفات احتجاجية.. تدخل على أثرها رئيس الدائرة الذي عجل بحل هذه الأزمة يوم اول أمس الاثنين 31ماي 2021.
ويرجع سبب العطش الذي عانت منه الساكنة إلى سوء التدبير من طرف مسيري الجمعية التي تسهر على استخلاص فواتير الماء من المواطنين، رغم أنهم يؤدون الواجب في الوقت المحدد .
وحسب المعطيات التي توصلت بها جريدة بيان مراكش من مصادر جد مطلعة من عين المكان قالت ان رئيس الجماعة هو الأخر في ذمته 46 مليون سنتم واجب استهلاك الكهرباء مما ينذر بقطع التيار الكهربائي بالدواوير التابعة للجماعة و المرافق الاجتماعية التابعة لها .
هذان المشكلان بمثابة الشجرة التي تخفي غابة من الاختلالات التدبيرية ومظاهر الاختلاس وهدر المال العام و المجاملات وتسخير ميزانية الجماعة في حملات انتخابية مما أفقر صندوق الجماعة .
وحسب نفس المصدر فان رئيس الجمعية التي تسهر على تسيير وتدبير الماء الصالح للشرب (جمعية سيدي بوبكر للماء الشروب) له علاقة تبادل المصالح الشخصية مع رئيس الجماعة الذي يقوم بتفويت جميع الصفقات لهذا الأخير …
ومن منبر جريدة بيان مراكش طلب عدد من المواطنين والمتتبعين للشأن المحلي لهذه الجماعة بإيفاد لجنة للحسابات و تقصي الحقائق لفتح تحقيق معمق ومحاسبة مجلس الجماعة الذي ومنذ تولي هدا المجلس تسييرها وهي تعيش تحت وطأة سوء التدبير بجماعة سور العز حوالي ثلاث أسابيع من العطش مع بداية فصل الصيف ولم يتم تزويدهم بالماء الصالح لشرب إلا بعد قيام مواطني هده الدواوير بوقفة احتجاجية تدخل على أثرها رئيس الدائرة الذي عجل بحل هده الأزمة يوم أمس الاثنين.
ويرجع سبب هدا العطش الذي عانت من الساكنة إلى سوء التدبير من طرف الساهرين على الجمعية التي تسهر على استخلاص فواتير الماء من المواطنين،رغم أنهم يؤدون الواجب في الوقت المحدد .
وحسب المعطيات التي توصلت بها جريدة بيان مراكش من مصادر جد مطلعة من عين المكان أن رئيس الجماعة هو الأخر في ذمته 46 مليون سنتيمم واجب استخلاص استهلاك الكهرباء مما يندر بقطع التيار الكهربائي بالدواوير التابعة للجماعة و المرافق الاجتماعية التابعة لها .
هادان المشكلان بمثابة الشجرة التي تخفي غابة من الاختلالات التدبيرية ومظاهر الاختلاس وهدر المال العام و المجاملات و التوصيات وتسخير ميزانية الجماعة في حملات انتخابية مما أفقر صندوق الجماعة فحسب نفس المصدر فان رئيس الجمعية التي تسهر على تسيير وتدبير الماء الصالح لشرب له علاقة مع رئيس الجماعة التي يقوم بتفويت جميع الصفقات لهدا الأخير …
وتجدر الاشارة الى انه تم السماح لاحد المقاولين (رئيس بلدية العطاوية) باستغلال مقالع الرمال لمدة طويلة مما يدخل في استنزاف ثروات الجماعة وبشكل شخصي خارج القانون…
ومن منبر جريدة بيان مراكش طلب المتتبعون للشان اامحلي والمواطنون ايفاد لجنة لتقصي الحقائق…
ولنا عودة للموضوع في اطار تعرية الاختلالات الكبيرة والتجاوزات الصارخة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد